هوندا منعت ألونسو من المُشاركة في سباق لومان

هوندا منعت ألونسو من المُشاركة في سباق لومان


وقف الصانع الياباني هوندا بوجه مُخططات السائق الإسباني فرناندو ألونسو الذي كان يأمل المُشاركة في سباق 24 ساعة في لومان هذا العام مع بورشه.

وقد عبّر ألونسو عن إهتمامه بسباقات التحمّل، إذ قام بزيارة سباق لومان في العام الماضي، كما إنّه كان حاضرًا في سباق التحمّل 6 ساعات في البحرين أواخر العام الماضي، إذ كان يأمل المُشاركة بنسخة هذا العام، بيد إنّ الإعتراض أتى من قبل هوندا.

ونقلت صحيفة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة بأنّ ألونسو كان سيُشارك مع الصانع الألماني بورشه في سباق لومان برفقة نيكو هلكنبرغ، وعلى الرُغم من عدم تعارض السباق مع أيّ جولة من جولات الفورمولا واحد، إلّا إنّ هوندا عارضت هذه الفكرة كونها تُريد إبقاء كامل تركيز الإسباني مع فريقه مكلارن.



تجدر الإشارة الى إنّ ألونسو قرّر الخروج من فيراري نهاية الموسم الماضي إذ سيخوض هذا العام تحدٍ جديد مع فريقه القديم مكلارن الذي عجز عن الفوز بأيّ سباق من العام 2012. ولكن أكّد الإسباني بأنّه مُستعدّ للإنتظار، سيما إنّه ذُهل بعدما رأى منشآت هوندا في اليابان وبريطانيا.

وفي سياقٍ مُتصّل، عرضت بورشه من سيارتها "919" الهجينة التي ستُشارك في بطولة العالم لسباقات التحمّل لعام 2015. ونُشير هُنا الى إنّ بورشه تنوي المُشاركة بثلاث سيارات في نسخة هذا العام من سباق لومان.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن, هوندا