هوندا لم تُغلق الباب أمام إمكانيّة تزويد فريق ريد بُل بالمُحركات

اعترف الصانع الياباني هوندا بأن الباب لم يُغلق بعد أمام إمكانيّة تزويد فريق ريد بُل بالمُحركات في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

طلبت ريد بُل من هوندا ما إذا كان هُناك فرصة للحصول على المُحركات اليابانيّة في 2016، ولكن المُوافقة النهائيّة تعتمد على قرار فريق مكلارين الذي يملك حق النقض حول أيّ تعاون بين هوندا وفريقٍ آخر على ساحة البطولة.

وكشف عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إكليستون الأسبوع الماضي في أوستن بأنّ رئيس مكلارين رون دينيس هو الذي يمنع دخول ريد بُل وهوندا في شراكةٍ للموسم المُقبل، إذ يعتقد بأنه لن يكون في مصلحة فريقه أن تقوم هوندا بتزويد ريد بُل بالمُحركات.

ولكن أوضح رئيس رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي خلال المُؤتمر الصحفي الذي عُقد في المكسيك بأنّ المسألة لم تُغلق بعد إذ لا يزال من المُمكن التوصل إلى تعاون مُشترك مع الحظيرة النمساويّة.

وقال "لا يُمكننا مُناقشة التفاصيل في هذه اللّحظة، ولكن سُئِلنا من قبل فريق آخر حول صفقةٍ للمُحركات والمُحادثات لا تزال جاريّة".

وأضاف "لم نُقرّر أيّ شيء بعد. لقد قلت دائمًا في هذا الموسم بأننا مُنفتحون على تزويد المزيد من الفرق بالمُحركات في المُستقبل، لذلك نحن الآن في خضّم المُناقشات التي لا تزال جاريّة".

وباتت ريد بُل أمام خياران لا ثالث لهما إمّا الإنتقال للتزوّد بمُحركات هوندا، أو العودة إلى التعاون مع رينو، على الرُغم من أنّ الشركة الفرنسيّة لا تُريد إعادة بناء علاقتها معها.

وبمُجرّد حصول ريد بُل على المُحركات للعام المُقبل، فإنّ فريق تورو روسو التابع لها سيكون بمقدوره وضع اللّمسات الأخيرة على حصوله على مُحركات فيراري 2015 للموسم الجديد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا