اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا ستستخدم مفاتيح التطوير لتحسين المُحرك بدءًا من سباق بلجيكا

كشف رئيس رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي بأنّ الصانع الياباني سيعمد الى التركيز على تحسين أداء مُحركه في النصف الثاني من الموسم الجاري عبر إستخدام مفاتيح التطوير السبعة المُتاحة له.

فرناندو ألونسو، مكلارن أم.بي4-30

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

فرناندو ألونسو، مكلارن أم.بي4-30 يقوم بغلق المكابح عند الفرملة
فرناندو ألونسو، مكلارن أم.بي4-30
فرناندو ألونسو، مكلارن هوندا وماكس فيرشتابن سكوديريا تورو روسو
جنسن باتون، مكلارن أم.بي4-30
إيريك بولييه وياسوهيسا أراي، مكلارن

هدفت هوندا خلال النصف الأوّل من الموسم الى حلّ جميع المشاكل المُتعلقة بالموثوقيّة إذ إستخدمت مفتاحين خلال سباق جائزة كندا الكُبرى من أجل ذلك، قبل أن تنجح في الجولة الأخيرة في المجر من تحقيق أفضل نتيجة لها هذا الموسم بإنهاء فرناندو ألونسو للسباق في المركز الخامس.

ومع مُعالجة مشاكل الموثوقيّة، ترى هوندا بأنه حان الوقت للإنتقال الى المرحلة الثانيّة المُتمثلة في تحسين أداء المُحرك بهدف الحصول على طاقة أكبر منه خلال السباقات.

"أنا واثق من أنّ مشاكل الإعتماديّة أصبحت وراءنا ما يعني أنه بإمكاننا التركيز على زيادة قوّة المُحرك الآن" قال أراي في حواره مع وسائل الإعلام، مُضيفًا "نهدف بعد نهاية العطلة الصيفيّة الى إدخال مواصفات جديدة على المُحرك مُستخدمين المفاتيح السبعة المُتبقيّة لنا".

وأكمل "إنّ المنطقة الأكثر أهميّة التي يجب التركيز عليها هي الإحتراق. تتطلب القوانين الحاليّة كفاءة عاليّة لناحيّة الإحتراق، وبالتالي نحن نُريد تغيير بعض الخصائص. لن تأتي جميع تحديثاتنا لسباق بلجيكا، بل إنّ البعض منها سيظهر بعد أسابيع من تلك الجائزة. هدفنا هو التقدّم سباق بعد سباق حتّى نهاية الموسم".

كما أقرّ أراي بأنّ ثقافة هوندا وطريقة تعاطيها مع الأمور مُختلفة عن تلك المُتبعة لدى فريق مكلارن، مُوضحًا بأنّ الأخير يتعرّض للضغط من قبل الرُعاة بسبب النتائج السيئة.

وقال "لقد تغيّرت الرياضة كثيرًا منذ أمجاد مكلارن-هوندا. التكنولوجيا الحاليّة هي أكثر تعقيدًا بكثير إذ من الصعب تصميم سيارة سباق جيدة. كُنّا نعلم بأنّ الأمر لن يكون سهلاً، إلّا إننا لم نكن نتصوّر بأنه سيكون بهذه الصعوبة".

وتابع قائلاً "من المُؤكّد بأني لم أتخيّل ما سنكون بمواجهته من ناحيّة التكنولوجيا، ولكني أملك كامل الثقة في الإتجاه الذي اتخذناه مع وحدة الطاقة. كُنّا بحاجة الى تصميم شيء مُغاير تمامًا من أجل التغلّب على الفرق الكبيرة، وهذا هو هدفنا في نهاية المطاف: التغلّب على الأفضل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دينيس: بدأنا نشعر بالتقدّم الذي نُحرزه
المقال التالي وولف: "صفعة" فيراري جيدة بالنسبة لمرسيدس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط