هوندا تُريد النجاح في الفورمولا واحد مع مكلارن

هوندا تُريد النجاح في الفورمولا واحد مع مكلارن


تتمسك شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات بالمشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وتتوقع أن تتطور علاقتها بفريق مكلارن الذي تزوده بالمحركات إلى علاقة فوزٍ وانتصارات رغم المشكلات الحاليّة التي يعاني منها الفريق على مستوى المُحرك.

وقال ياسوهيسا أراي المسؤول عن رياضات السيارات في الشركة اليابانية للصحفيين على هامش سباق جائزة النمسا الكبرى "يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة وأعضاء مجلس الإدارة أن تحقيق الفوز (بالسباقات) يحتاج إلى بعض الوقت. إنها رؤية طويلة الأمد".

وأضاف أراي "إنهم لا يشكون مطلقًا في إمكانيّة تحقيق النجاح مستقبلاً".

وأكمل "هوندا تريد البقاء في الفورمولا واحد وتريد النجاح فيها. إنها سياسة الشركة التي لم تتغير منذ مؤسسنا الشهير وحتى الرئيس التنفيذي الحالي. إنها وراثة".

وبعد أن تركت الفورمولا واحد كأحد الصانعين في 2008 عادت هوندا إلى البطولة هذا الموسم كشريك مع مكلارن الذي سبق لها وزودته بالمحركات وفاز معها بالعديد من الألقاب في أواخر ثمانينات وأوائل تسعينات القرن الماضي.

وواجه فريق مكلارن صعوبة كبيرة في الموسم الحالي وجمع أربع نقاط فقط خلال ثمانيّة سباقات أقيمت حتى الآن في حين تتفوق فرق مثل مرسيدس وفيراري بفارق هائل.

وأكّد أراي أن هوندا تعمل بكل جديّة على إصلاح العيوب الملحة حاليًّا قائلاً "آمل أن نتمكن من تقديم سيارة أكثر قدرة على المنافسة قبل سباق جائزة بريطانيا الكبرى في حلبة سيلفرستون".

وإختتم "أمل أن نصبح أكثر قدرة على المنافسة بعد نهاية الصيف (في أغسطس). سنكون أكثر قدرة على المنافسة بين كل سباق وسباق .. في المجر وفي بلجيكا. وسندخل بعض التحسينات على السيارة وبسرعة كبيرة".

تجدر الإشارة الى إنّ فريق مكلارن إنسحب بوقت مُبكّر من سباق جائزة النمسا الكُبرى الذي أقيم أمس الأحد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مكلارن, هوندا, ياسوهيسا أراي