هوندا تستخدم مفاتيح التطوير المتبقية قبيل انطلاق جائزة روسيا الكبرى

استخدم الصانع الياباني هوندا مفاتيح التطوير المتبقية في جعبته والتي يبلغ عددها أربعة قبيل انطلاق جائزة روسيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع حيث من المقرّر أن يستخدم فرناندو ألونسو فقط النسخة الجديدة من وحدة الطاقة.

بعد توزيع عملية استخدام مفاتيح التطوير على مدار الموسم - حيث أُدخلت بعض الترقيات في جائزتي كندا وبلجيكا - قرّرت هوندا تقديم النسخة الأخيرة من المحرّك قبيل انطلاق مجريات سباق سوتشي.

وتمّ استغلال مفاتيح التطوير الأربعة لتحسين عدّة أجزاء من وحدة الطاقة، إذ لم يقتصر الصانع الياباني على منطقة محرّك الاحتراق الداخلي.

ونتيجة لضغط هوندا لجلب النسخة المحدّثة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، لم يحصل الصانع الياباني على الوقت الكافي لصناعة وحدتي طاقة، لذلك اتّخذ القرار باستخدام ألونسو النسخة الجديدة من وحدة الطاقة.

ولم يتمّ الكشف عن تفاصيل التعديلات التي أدخلت على النسخة الأخيرة، لكن من المتوقّع أن ينطلق ألونسو من آخر شبكة الإنطلاق إذ سيحصل على عقوبات بسبب التغييرات.

ومن المرجّح أن يحصل جنسن باتون على النسخة الجديدة خلال السباق المقبل في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث يأمل الفريق أن يتمكّن من إنهاء الموسم على نفس المحرّك.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة