هورنر مُعارض لإعادة التزوّد بالوقود في العام 2017

هورنر مُعارض لإعادة التزوّد بالوقود في العام 2017


بعد حظرها مع نهاية موسم 2009، عادت فكرة التزود بالوقود أثناء إجراء توقفات الصيانة لتطفو على السطح من جديد بعد أن تم طرحها خلال الإجتماع الأخير للمجموعة الإستراتيجية في محاولة لإعادة الإثارة والحماس إلى سباقات الفئة الأولى.

وبالرغم من أن القرار سيتم مناقشته لتحديد إدراجه في اللوائح من عدمه، إلا أنّ ردود الأفعال توالت بين مؤيّدٍ للفكرة وبين آخرين رافضين لها.

مدير فريق ريد بُل البريطاني كريستيان هورنر أبدى عدم اقتناعه بفكرة العودة إلى التزود بالوقود أثناء السباق معلّلاً ذلك بعدم الحصول على سباقات مثيرة في الماضي.

وقال لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة: "أميل إلى عدم الموافقة على هذه الفكرة. قمنا بالتخلي على التزود بالوقود من أجل سبب معين، لم يقم ذلك بجعل السباقات أكثر إثارة".

وأضاف: "هناك العديد من الأسماء الجديدة في المجموعة الإستراتيجية التي لم تكن متواجدة لفترة طويلة. إذا عدنا إلى الوراء لرؤية السباقات التي كنا نتزود فيها بالوقود فسنلاحظ أنها لم تكن حماسية، يتوجب عليك فقط توقيت توقفك، إما أن تبقى لمدة طويلة أو قصيرة، وهذا يملي عليك الإستراتيجية التي يجب اتباعها".

وتابع: "لذلك أعتقد أن الأمر لا يزال مفتوحًا للنقاش".

كما أشار البريطاني إلى أن القرارات الأخرى التي تم طرحها على الطاولة من شأنها النهوض بالرياضة وجعلها أكثر إثارة.

وقال: "سنحاول جعل السيارات أكثر صعوبة في القيادة وأسرع بحوالي 5 أو 6 ثوانٍ في اللفة الواحدة. كما سنضيف بعض مستويات الإنسيابية لتمييزها عن سيارات الـ«جي.بي2» التي هي أبطأ بقرابة 3 ثوان من الفورمولا واحد فقط".





وتابع: "سنشاهد تدخلاً أكبر للسائقين كون السيارات الحالية سهلة القيادة إلى حد ما. كما تم مناقشة وحدات الطاقة الحالية وتم الإتفاق على الرفع من مستوى تدفق الوقود وزيادة صوت المحركات سواءً سيكون ذلك كافيًا لحل المشاكل الحالية أم لا. في الجهة المقابلة حصلنا بكل تأكيد على حوارات إيجابية فيما يخص الجانب المتعلق بهيكل السيارة".

وأكّد هورنر على وجوب عمل كل الأطراف المتداخلة معًا من أجل الرقي بهذه الرياضة وإعادة الجماهير إليها.

وأكمل: "الكل يحارب منفردًا، وأنا لست متأكدًا ما إذا كانت المجموعة الإستراتيجية مثمرة أم لا. نحن بحاجة إلى الترويج بشكل أفضل للسباقات بالتعاون مع الحلبات وشركات البث، يجب علينا تقديم عرض جيد".

واختتم: "يجب على الفورمولا واحد أن تكون ترفيهية و درامية، يجب أن تتمحور حول المعارك التي تجمع السائقين، لكن مجموعة من الفرق التي تتجادل حول عدد الساعات التي يمكن فيها استخدام نفق الهواء لن تنجح في بلوغ هذا الهدف".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التزوّد بالوقود, فريق ريد بُل, كريستيان هورنر