هورنر: رينو حقّقت تقدمًا لجولة ماليزيا

هورنر: رينو حقّقت تقدمًا  لجولة ماليزيا


كان من المُتوقّع أن يشهد المُؤتمر الصحفي الخاص بمُدراء الفرق اليوم الجُمعة تبادلاً للتصريحات اللاذعة بين ريد بُل ورينو عبر ممثليهما كريستيان هورنر وسيريل أبيتبول، ولكن يبدو بأنّ الأمور هدأت قليلاً إذ إعترف هورنر بأنّ رينو حقّقت تقدمًا على مُستوى المُحرك في الجولة الثانيّة في ماليزيا.

وشنّت الحظيرة النمساويّة حملة إعلاميّة ضدّ شركة رينو الفرنسيّة واضعةً اللّوم عليها نتيجة الاخفاق في الجولة الإفتتاحيّة في أستراليا، ما دفع برينو للردّ بقسوّة قبيل إنطلاق جائزة ماليزيا الكُبرى.

ولكن كشف هورنر بأنّ فريقه لاحظ تقدمًا في مُحرك رينو خلال التجارب الحُرّة التي أقيمت اليوم الجُمعة على حلبة سيبانغ الماليزيّة.

كما أكّد البريطاني بأنّ التصريحات التي صدرت عنه كان مردّها الى الإحباط الذي اعتراه بعد سباق أستراليا.

وتوسط أبيتبول كريستيان هورنر وفرانز توست مُدير فريق تور وروسو في الصّف الأوّل من المُؤتمر الصحفي ما دفع هورنر للقول مازحًا "أعتقد بأنه من الشجاع بالنسبة لأبيتبول أن يجلس بين ريد بُل وتورو روسو. ما حدث قد حدث في ملبورن. عانينا من أسبوع مُحبط، وفي نهاية المطاف نُريد القيام بأفضل ما يُمكن".

وأضاف "لم يجرِ سباق أستراليا بالنسبة لنا بالطريقة التي كُنّا نطمح إليها من البداية وحتّى النهاية. ولكن بدأنا اليوم نحصل على مُؤشرات إيجابيّة على أرض الحلبات جرّاء الخطوات والتحسينات الصحيحة".

وأكمل "توقعاتنا لسباق ملبورن كانت عاليّة مُقارنةً بما رأيناه على أرض الواقع ومن هنا جاءت خيبة الأمل. ولكن أعتقد بأنّ رينو بدأت بفهم المشاكل إذ شاهدنا اليوم بأنها حقّقت خطوة للأمام".

كما أثنى هورنر على العمل الذي قدّمته رينو في السنوات الماضيّة حيث أكّد في الوقت نفسه بأنّ مرسيدس تستحّق هذه النتائج كونها قامت بعمل أفضل من المُنافسين الآخرين.

وقال "لقد عشنا مسيرة حافلة بالنجاح مع التعاون بين رينو/نيسان، إذ تمكّنا من الفوز بـ50 سباقًا معًا و8 ألقاب عالميّة: أربعة للسائقين وأربعة أخرى للصانعين. ولكننا رأينا بدءً من الموسم الماضي بأنّ مرسيدس وضعت سقفًا عاليًّا للوصول إليه، وهذا ليس خطأهم إذ قاموا بعمل رائع للغاية. نحنُ بحاجة للعمل بجهد أكبر من أجل اللّحاق بهم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, فريق ريد بُل, كريستيان هورنر