هورنر: جائزة البحرين الكُبرى الأفضل لنا حتّى الآن في موسم 2015

هورنر: جائزة البحرين الكُبرى الأفضل لنا حتّى الآن في موسم 2015


أضيئت سماء الليل بينما عبر لويس هاميلتون خط النهاية ليفوز بجائزة البحرين الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد أمس الأحد وبعدها بلحظات إنضم محرك سيارة دانيال ريكاردو لعرض الألعاب النارية.

وعلّق كريستيان هورنر مُدير فريق ريد بُل بسخريّة "انطلقت كل الألعاب النارية وشعر المحرك بأنه بحاجة للانضمام إليها".

وأضاف "نهاية رائعة عادلة. المحرك انهار قبل 200 متر على النهاية لكننا امتلكنا القوة الكافية لعبور الخط. أعتقد أن هذا المحرك سيتحول لمائدة قهوة في المستقبل".

واحتل السائق الاسترالي المركز السادس وهي نتيجة أفضل مما توقعتها الحظيرة النمساويّة بعد عدّة اخفاقات لمحرك رينو في السباق الماضي بالصين وفي بداية الموسم.

وبعد أربعة سباقات استخدم ريكاردو ثلاثة من المحركات الأربعة المخصصة له في الموسم وهو ما يعني أنه من المؤكد مواجهته لعقوبة عند خط الانطلاق في وقت لاحق من العام حتى مع زيادة عدد المحركات لكل سائق إلى خمسة الشهر المقبل.

والموقف مثير للحرج بالنسبة لرينو التي ساهمت في فوز ريد بُل ببطولة السائقين والصانعين أربع مرات متتالية بالمحركات القديمة.

وقال هورنر إنه عاد إلى باريس من الصين قبل سباق البحرين لمناقشة الموقف مع جيروم ستول رئيس رينو سبورت.

وأبلغ هورنر الصحفيين "لا يرغبون في الوجود في هذا الموقف. يريدون الوجود في الفورمولا واحد من أجل المنافسة ويرغبون في الفوز. لا يريدون هذا الموقف، لذلك بالطبع لن يحدث ذلك مجانًا".

وتابع "هو معترف بذلك ورينو تبدو ملتزمة بالعثور على حلّ. واجهنا مشاكل في كل سباق حتى الآن لكن الموقف يجب أن يتبدّل. رينو لا يمكنها تحمل استمرار هذا الموقف وهم يدركون ذلك تمامًا".

بالرُغم من ذلك أكّد هورنر بأنّ سباق البحرين هو الأفضل لفريقه في موسم 2015 إذ قال "بدأنا نُحرز بعض التقدّم مع السيارة. على الأرجح هذا هو أفضل أسبوع بالنسبة لنا من الناحيّة التنافسيّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دانيال ريكاردو, فريق ريد بُل, كريستيان هورنر