هورنر تفاجأ من أداء ريكاردو القويّ في سباق سوتشي

اعترف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنه تفاجأ من أداء سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو في سباق سوتشي الذي أقيم ضمن جائزة روسيا الكُبرى قبل أن يضطر للانسحاب نتيجة لمُشكلة ميكانيكيّة.

على غرار سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز الذي توقف في وقت مُبكّرٍ من السباق مستفيدًا من عامل دخول سيارة الأمان إلى الحلبة بعد الحادث الذي تعرّض له الفرنسي رومان غروجان، تقدّم ريكاردو عدّة مراكز للأمام حيث حاول المُحافظة على مركزه السادس قبل أن ينسحب.

وقال هورنر لموقع موتورسبورت.كوم "إنه أمر مُؤسف كون ريكاردو قام بعمل جيد على الإطارات اللّينة. نجحت مخاطرتنا في الاستراتيجيّة، إذ كان يقوم بعمل رائع من أجل الدفاع عن مركزه من السيارات الأسرع التي كانت وراءه".

وأضاف "ولكن للأسف تعطّلت سيارته قبل 5 لفات من نهاية السباق. إنه أمرٌ مُؤسف. أعتقد بأننا بحاجة إلى إجراء تحقيق شامل لفهم ما حدث تمامًا".

وتابع قائلاً "بصراحة، لم نكن نتوقّع أن نُنافس على منصّة التّتويج بعد فترة سيارة الأمان. ولكن في المُقابل كان من الجيد تحقيق دانييل كفيات للمركز الخامس في عقر داره".

وعلى الرُغم من أنّ مُعظم الحلبات المُقبلة تشتهر بمناطق مستقيمة طويلة، إلّا أنّ هورنر واثق من قدرة الحظيرة النمساويّة على تسجيل النقاط الكبيرة.

وقال "بالتأكيد. يجب أن نكون في وضع أفضل في أوستن، آمل ذلك. هُنالك مُنعطفات أسرع مُقارنةً بحلبة سوتشي. كُنّا نعلم بأنّ هذه الحلبة ستكون صعبةً بالنسبة إلينا".

واختتم "أمّا بالنسبة للمكسيك فإننا لا نعرف الكثير عنها، ولكن يبدو بأنها تملك خطًا مُستقيمًا طويلاً. سباق البرازيل سيكون صعبًا، ولكن لطالمنا كنا جيدين على حلبة أبوظبي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة