هورنر: إعطاء فيراري حقّ النقض كان الخيار "الآمن" للفورمولا واحد

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ قرار إعطاء فيراري حقّ النقض على التعديلات على قوانين الفورمولا واحد كان خياراً صائباً عندما تمّ طرحه حينها بالرغم من أنّه بات أمراً مثيراً للجدل في الآونة الأخيرة.

أبدى جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» خيبة أمله إزاء قرار فيراري بمنع خطوة لضمان وحدات طاقة أقلّ كلفة للفرق العملاء.

وكانت الفكرة تقضي بوضع سقف 12 مليون دولار لوحدات الطاقة الحاليّة.

نتيجة لموقف فيراري، ستواصل «فيا» سعيها نحو حلّ بديل من خلال إيجاد مزوّد مستقلٍ لمحرّكات الفورمولا واحد، بالرغم من أنّ هذه الفكرة واجهت انتقادات من قبل بعض الفرق.

وفي النهاية، حتّى لو كانت أغلب الفرق موافقة لهذه الخطّة، سيكون في وسع فيراري الاعتراض عليها قبل إرسالها إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات في حال تمكّنت من إثبات الضرر الذي قد تلحقه هذه الخطوة بمصالحها التجاريّة.

وقال هورنر، الذي كان فريقه موافقاً على إبقاء فيراري على حقّ النقض الذي تتمتّع به وذلك خلال المرّة الأخيرة التي تمّ فيها عقد اتّفاقات ثنائيّة، أنّه لم تكن هناك حينها أسباب تدفع لسحب هذا الامتياز من فيراري إذ بدا أنّ ذلك في مصلحة جميع الفرق.

وقال: "عندما تمّ إعادة تأكيد حقّ النقض، شعر الجميع أنّه كان من الآمن أن تحصل فيراري على هذا الحقّ بدل أن لا يحصل عليه أحد، إذ أنّ ذلك سيحمي الفرق في الحقيقة".

وأضاف: "في الحقيقة تغيّرت فيراري قليلاً عمّا كانت عليه حينها، لذلك من الممكن أن يعمل حقّ النقض لصالحنا أو ضدّنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هورنر