هلكنبرغ يعترف بخطئه ويعتذر من ماسا على الاصطدام به في سنغافورة

كشف فيليبي ماسا بأنّ سائق فورس إنديا نيكو هلكنبرغ أرسل له رسالة نصيّة يعتذر من خلالها على اصطدامه به خلال الجولة الأخيرة التي أقيمت في سنغافورة.

اصطدم السائقَين أثناء خروج ماسا من منطقة الصيانة واقتراب الألماني منه على المُنعطف الثالث إذ احتكّت السيارتَين ما أدّى الى انسحاب هلكنبرغ من السباق في ظلّ دخول سيارة الأمان للمرّة الأولى الى الحلبة.

وبعد النظر في أشرطة الفيديو رأت لجنة الحُكّام بأنّ هلكنبرغ هو المتسبب في الحادث حيث حصل على عقوبة تراجع 3 مراكز من مكان تأهلّه لسباق اليابان إذ سيُطبّق العقوبة نهاية الأسبوع الجاري.

"لقد أرسل لي اعتذارًا من خلال رسالة نصيّة وهو شيء لطيف" قال ماسا، ثم أكمل "ليس لديّ أيّ مُشكلة، إذ كُنّا نتنافس على المركز ورُبما كان متفائلاً لإغلاق الباب بهذه الطريقة. ولكنه كان من الجيد الحصول على هذه الرسالة".

وفي غضون ذلك، أقرّ هلكنبرغ بأنه يتحمّل خطأ الحادث الذي أدّى الى انسحابه من سنغافورة.

وقال سائق فورس إنديا "لقد شاهدتُ لقطات الفيديو إذ أعتقد بأنه كان عليّ أن أمنح ماسا مساحةً إضافيّة كونه كان في داخل المُنعطف. كنت أمتلك بعض المساحة الإضافيّة على الجهة اليمنى".

وأكمل "ولكن كما تعلمون من الصعب الرؤية بوضوح عندما تكون بجانب السيارة الأخرى. اعتقدتُ بأني كنت أمامه بما فيه الكفاية، ولكني لم أكن كذلك".

وتابع قائلاً "نتحمّل مسؤوليّة العقوبة ولكن هذه المسألة باتت وراءنا الآن. علينا أن نمضي قدمًا بهدف تحقيق الأفضل في هذا الأسبوع".

كما علّق هلكنبرغ على خبر بقاء بيريز في صفوف فورس إنديا لموسمٍ آخر بالقول "أعتقد بأننا نعمل بشكل جيد معًا، ونحن مزيجٌ قويّ".

واختتم "نملك الثقة في الفريق إذ نرى الكثير من الإمكانات التي يمكننا استخراجها والمضي قدمًا الى الأمام".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فيليبي ماسا , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة