هلكنبرغ: الإحتكاك مع ألونسو كلفني الحصول على النقاط في موناكو

هلكنبرغ: الإحتكاك مع ألونسو كلفني الحصول على النقاط في موناكو


قال الألماني نيكو هلكنبرغ سائق فريق فورس انديا أن الإحتكاك الذي وقع بينه وبين الإسباني فرناندو ألونسو خلال وقت مبكر من السباق قضى على جميع فرصه في تحقيق النقاط في جائزة موناكو الكبرى.

وكان ألونسو قد تلامس مع هلكنبرغ عند الدخول لمنعطف ميرابو ما أدّى إلى اصطدام الألماني بالحاجز مباشرة وأضاع المزيد من الوقت عندما علقت إطاراته على جناحه المتحطم.

مراقبو السباق فرضوا عقوبة التوقف لخمس ثوانٍ على ألونسو بعد أن تم اعتباره المتسبب في الحادث فيما شق الألماني طريقه لينهي السباق في المركز الحادي عشر على مقربة من تحقيق النقاط.

وقال: "كان سباقي صعبًا مباشرة منذ البداية. قام ألونسو بدفعي إلى حدٍ ما إلى الحائط خلال اللفة الأولى ومنذ ذلك الحين توجب علي اللحاق بالجميع".

وأضاف: "كنت أعلم أنه بجانبي لذلك قمت بترك مساحة إضافية وانعطفت متأخرًا قليلاً، ومن الأكيد أنه أغلق مكابحه حينما اصطدم بي وأرسلني مباشرة إلى الحائط. الضرر الوحيد كان على الجناح الأمامي، لكن العودة إلى خط الحظائر وتغيير الجناح كلفني الكثير من الوقت".



وتابع: "تعرض سباقي للخطر عند تلك النقطة. ليس من السهل التسابق وأنت متواجد بعيدًا في الخلف حيث يتوجب عليك إفساح المجال أمام المتصدرين للعبور وتكون متخلفًا عن الجميع طيلة الوقت".

واختتم: "كانت وتيرة جيدة إلى حد ما، خاصة عندما كنت أسير في هواء نظيف، لكن من الواضح بأنك تخسر الكثير من الوقت عندما يتم تجاوزك بلفة كاملة. إنه لأمر مؤسف كونه من دون الحادث كان بمقدوري الحلول ضمن النقاط هذا اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق موناكو, فريق فورس إنديا, نيكو هلكنبرغ