هدف ألونسو التأهلّ الى القسم الثالث وتسجيل نقاطه الأوّلى في إسبانيا

هدف ألونسو التأهلّ الى القسم الثالث وتسجيل نقاطه الأوّلى في إسبانيا


يهدف فرناندو ألونسو الى تحقيق نقلة نوعيّة في الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي ستُقام على أرضه في برشلونة وذلك عبر التأهلّ الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة وتسجيله نقاطه الأوّلى بالبطولة مع فريق مكلارن.

بدت حظيرة ووكينغ أكثر تنافسيّة في اليوم الأوّل من التجارب الحُرّة في إسبانيا إذ إنخفض الفارق مع مرسيدس الى ما دون الثانيتين عبر تحقيق جنسن باتون للمركز السابع (1.64) وفرناندو ألونسو للمركز الـ11 بفارق 1.87 ثانيّة عن سيارة مرسيدس.

"لقد حقّقنا خطوة إضافيّة للأمام لهذه الجولة إذ بدت السيارة أفضل" قال ألونسو، مُضيفًا "كان يومًا جيدًا من دون مشاكل ميكانيكيّة. إنّ القطع التي قمنا بإضافتها في الصين والبحرين عملت كما كان مُتوقعًا إذ وفي حال أكملنا عملنا على هذا النمط فإننا سنتأهلّ الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة ونتواجد في النقاط".

وأكمل "لقد رأينا في التجارب الحُرّة الثانيّة بأننا كُنّا قادرينا على الإقتراب بأقل من ثانيتين من الصدارة. ولكن يجب علينا تكرار هذه التأديّة يوم غدٍ السبت خلال التجارب التأهيليّة".

وإختتم "نأمل أن نتمكّن من وضع جميع البيض في سلّة واحدة لنرى أين سيكون موقعنا في نهاية المطاف".







التفاؤل طغى كذلك على محيا زميله جنسن باتون الذي عبّر عن سعادته بالتجارب في إسبانيا قائلاً "لا يُمكنك بكُلّ بساطة أن تُقارن بين السيارة التي قدتها اليوم وتلك التي قمنا بإختبارها في التجارب الشتوية: الفارق كاللّيل والنهار".

وأضاف "لقد شعرنا براحة على الإطارات القاسيّة في الفترة الأولى، ولكننا عانينا في الفترة الثانيّة إذ كُنّا أفضل على الإطارات المتوسطة. لذلك هُناك الكثير من العمل بالنسبة لنا للقيام به في جميع المجالات للتقدّم".

وأكمل "عمومًا، كان يومًا إيجابيًّا ولكنه لم يكن سهلاً على الإطلاق. فعلى سبيل المثال قمنا بإختبار ثلاث نسخ مُختلفة من الجناح الأمامي اليوم، وبالتالي تمحوّرت إختباراتنا بشكل كامل حول جمع البيانات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق إسبانيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن