هاميلتون يُهلّل لفوزه الأوّل في موسم 2015

هاميلتون يُهلّل لفوزه الأوّل في موسم 2015


أثنى البريطاني لويس هاميلتون على أداء فريقه مرسيدس بعد أن إستهل حملة الدفاع عن لقبه بتحقيقه لثلاثيّة خلال مجريات جائزة أستراليا الكبرى للفورمولا واحد، فبالإضافة للفوز بالسباق تمكن البريطاني من الهيمنة على قطب الإنطلاق الأوّل وتسجيل أسرع لفة.

وتصدر هاميلتون جميع لفات السباق باستثناء واحدة عند إجرائه لتوقفه الوحيد ليفوز بالجولة الإفتتاحيّة في أستراليا للمرّة الثانية في مسيرته.

إذ قال: "لقد قام الفريق بعمل رائع، إنه أمرٌ لا يصدّق. لقد بدأنا الموسم بنفس الكيفية التي أنهينا بها الموسم الماضي وذلك أمرٌ ممتاز. السيارة كانت مذهلة لذلك أشكر الفريق من أعماق قلبي".

وأضاف "لم يكن سباقًا سهلاً على الإطلاق كما يتخيل البعض إذ كان روزبرغ سريعًا للغاية طيلة مجرياته. تمحورت المنافسة بالأساس حول إدارة الإطارات والمحافظة على الوقود من جهة والضغط بأقصى ما تستطيع من جهة أخرى. وبمجرد أن حصلت على فارق ثانيتين إنصب تركيزي على المحافظة عليه، لكن روزبرغ لم يستسلم بل على العكس لقد جعل يومي صعبًا".

وأكمل "لقد كانت تأديته مذهلة ونجحنا سويًّا من تحقيق الثنائيّة الأولى للفريق هذا الموسم. من الرائع كذلك رؤية فريق فيراري مجددًا على منصة التتويج. أعتقد أنهم تقدموا خطوة كبيرةً إلى الأمام لذلك أتوقع منافسةً شيقةً معهُم في مرحلةٍ ما من هذا الموسم إذ لا يجب الاستهانة بهم".

وتابع "أنا هُنا من أجل الفوز، ولديّ سيارة سريعة إذ أريد الإستفادة من ذلك وتحسينها".

من جهته هنأ روزبرغ زميله هاميلتون على الإنتصار واعدًا إياه بأنه لن يكون أمام طريقٍ مفتوح في ماليزيا.

حيث قال "أتوجه بالشكر لجميع العاملين بالفريق في المصنع على العمل الجبار الذي قاموا به. حسنًا، هذه الجولة كانت لصالح لويس (هاميلتون)، لقد قام بعملٍ رائع دون أية أخطاء وحقّق تقدمًا ملحوظًا منذ يوم الجمعة وصولًا إلى سباق الأحد".

وإختتم "بالأمس وجدت نفسي خلفه في التصفيات وكنت أعلم أنه سيكون صعبًا قلبُ ذلك خلال السباق. يجب أن أتحسن في التصفيات حتى أصل للمستوى الذي كنتُ عليه في العام الماضي. لكن الموسم لازال طويلًا. وحاليًّا تركيزي منصب على ماليزيا حيث يجب أن أضرب بيدٍ من حديد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ألبرت بارك, سباق أستراليا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون