هاميلتون يُحافظ على صدارته ويُنهي اليوم الأوّل في الصين متصدرًا

هاميلتون يُحافظ على صدارته ويُنهي اليوم الأوّل في الصين متصدرًا


حافظ السائق البريطاني لويس هاميلتون على صدارته لليوم الأوّل من التجارب الحُرّة على حلبة شنغهاي الصينيّة إذ تمكّن من تحقيق أسرع زمن في الحصّة الثانيّة مُنهيًّا اليوم الجُمعة في الصدارة ليُؤكّد بأنّه سيكون من الصعب التغلّب على فريقه مرسيدس من جديد.

وعلى عكس الجولة الماضيّة في ماليزيا، حاول سائقي مرسيدس القيام بعدد كبير من اللّفات من أجل إيجاد الضبط المثالي وإختبار السيارة على مُحاكاة السباق.

وحقّق هاميلتون زمنًا بلغ قدره دقيقة واحدة و37.219 ثانيّة مُتقدمًا بأقلّ من نصف ثانيّة على السائق الفنلندي كيمي رايكونن بعدما إنتقل السائقون بعد مضي نصف ساعة من التجارب الى إختبار الإطارت اللّينة (سوفت).

وجاء السائق الأسترالي دانيال ريكاردو في المركز الثالث أمام سائق فيراري الآخر سيباستيان فيتيل الذي تقدّم على مواطنه نيكو روزبرغ.

وأجرى السائقون في النصف الثاني من الحصّة إختباراتهم على الإطارات اللّينة والمُتوسطة على كميّة كبيرة من الوقود إستعدادًا للسباق، بإستثناء السائق الروسي دانييل كفيات الذي واجه مُشكلة في مكابح سيارته إذ لم يتمكّن من إعادتها الى منطقة الصيانة كقطعة واحدة حيث اصطدم بالجدار وحطّم جناح سيارته الأمامي مُكتفيًّا بالمركز السادس.

كما خسر البرازيلي فيليبي ماسا الكثير من الوقت بعد إغلاق مكابح سيارته إذ حطّم القسم الأمامي منها حيث أكمل 7 لفات فقط.



وأعلم فريق مرسيدس سائقه نيكو روزبرغ بأنّ الإطارات اللّينة باستطاعتها القيام بثماني لفات على الأقلّ قبل أن تبدأ آثار التحبحب تظهر على القسم الأمامي منها.

المركز السابع كان من نصيب الفنلندي فالتيري بوتاس الذي تقدّم على سائق ساوبر فيليبي نصر وسائق فريق لوتس رومان غروجان.

ويبدو بأنّ فريق مكلارن قد حقّق تقدمًا جيدًا في الجولة الثالثة إذ حلّ جنسن باتون في المركز العاشر مُتقدمًا على سائق فريق لوتس باستور مالدونادو وعلى زميله بالفريق فرناندو ألونسو.

فريق فورس إنديا أكمل تأديته المُتواضعة بتواجده في الصفوف الخلفيّة حيث حلّ نيكو هلكنبرغ وسيرجيو بيريز بالمركزين الـ16 والـ18 تواليًّا.

أمّا المركزين الأخيرين فكانا من نصيب فريق مانور.

تجدر الإشارة الى إنّ الحصة شهدت ركوض أحد المُتفرجين نحو الحلبة مُحاولاً العبور الى منطقة الصيانة حيث ألقت الشرطة القبض عليه.

[table id=395 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الحرة, حلبة شنغهاي, سباق الصين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون