هاميلتون يهزم روزبرغ في التجارب التأهيليّة لسباق سيلفرستون

هاميلتون يهزم روزبرغ في التجارب التأهيليّة لسباق سيلفرستون


نجح لويس هاميلتون في تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل للمرّة الثامنة هذا الموسم إثر تسجيله لأسرع لفة خلال مُجريات الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة سيلفرستون البريطانيّة، إذ تفوّق مرّة أخرى على زميله بالفريق الألماني نيكو روزبرغ.

وإستطاع هاميلتون تحقيق أسرع لفة والتي بلغ زمنها دقيقة و32.248 ثانيّة إذ سينطلق من المركز الأوّل في سيلفرستون للمرّة الثالثة في مسيرته (بعد عامي 2007 و2013) حيث يأمل تكرار تأديّة العام الماضي والفوز على أرضه وأمام جماهيره.

وهذه هي المرّة الثالثة على التوالي التي تتواجد فيها السهام الفضيّة في المركز الأوّل على شبكة الإنطلاق في بريطانيا، ولكن الأهّم من ذلك بالنسبة لهاميلتون كان تجاوزه لفيتيل في عدد مرّات الإنطلاق من المركز الأوّل إذ صل الى رقمه الـ46 في «البول بوزيشن».

وجاء في المركز الثالث السائق البرازيلي فيليبي ماسا الذي أكّد بأنه سيكون من أشدّ المُنافسين لفريق فيراري مع زميله الفنلندي فالتيري بوتاس إذ سينطلقا من الصّف الثاني على شبكة الإنطلاق.

وتقدّم السائق الفنلندي كيمي رايكونن على زميله بالفريق سيباستيان فيتيل بينما حلّ دانييل كفيات في المركز السابع أمام كارلوس ساينز الإبن. تجدر الإشارة الى إنّ هذه هي المرّة الثانيّة التي يتغلّب فيها رايكونن على فيتيل في التجارب التأهيليّة هذا الموسم.

نيكو هلكنبرغ ودانيال ريكاردو أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

قام المنظمون بتحذير السائقين اليوم السبت بأنه لن يُسمح لهم الخروج عن حدود الحلبة إذ تعرّض عدد كبير منهم الى الغاء أزمنتهم على المُنعطف التاسع "كوبس" ولعلّ أبرزهم كان السائق الهولندي ماكس فيرشتابن الذي وجد نفسه في المراكز الأخيرة في اللّحظات الأخيرة من نهاية القسم الأوّل. ولكن سائق تورو روسو إستطاع تحسين زمنه على عكس ثنائي فريق مكلارن اللذين فشلا من التأهلّ الى القسم الثاني من التجارب.

وجاء فرناندو ألونسو وجنسن باتون في المركز الـ17 والـ18 على الترتيب وراء فيليبي نصر الذي سيبدأ سباقه من المركز الـ16 إذ كان يعلم الإسباني بأنّ مكلارن ستدخل في معركة مع ساوبر خلال التجارب التأهيليّة.

وعلى الرُغم من ذلك استُقبل السائقَين بالهتافات من قبل الجماهير البريطانيّة العاشقة لفريق مكلارن أثناء عودتهما الى منطقة الصيانة. نُشير الى إنّ ألونسو سبق له الإنطلاق من المركز الأوّل على حلبة سيلفرستون ثلاث مرّات في مسيرته.

القسم الثاني من التجارب التأهيليّة شهد خروج سيرجيو بيريز وحلوله في المركز الـ11 أمام الفرنسي رومان غروجان، بينما إكتفى فيرشتابن وبصورةٍ غريبة في المركز الـ13 إذ إعترف فريق تورو روسو يوم أمس الجُمعة بأنه يملك سيارة تنافسيّة وهي الأقرب لمرسيدس.

ولكن إشتكى الهولندي عدّة مرّات من سوء التماسك وعدم حصوله على الاتزال الصحيح لسيارته حول المُنعطفات.

باستور مالدونادو كان بعيدًا عن المراكز الأولى حيث سينطلق من المركز الـ15 أمام ماركوس إركسون.

[table id=448 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق سيلفرستون, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ