هاميلتون ينطلق من المركز الأوّل للمرّة الأولى في موناكو

هاميلتون ينطلق من المركز الأوّل للمرّة الأولى في موناكو


إنتظر السائق البريطاني لويس هاميلتون حتّى موسم 2015 كي يتمكّن من تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل في مسيرته على حلبة مونتي كارلو إذ نجح في التغلّب على زميله الألماني نيكو روزبرغ.

وسجّل هاميلتون أسرع زمن بلغ قدره دقيقة واحدة و15.098 ثانيّة إذ إستفاد من دخول زميله نيكو روزبرغ منطقة الصيانة في لفته الأخيرة حيث قرّر الأخير إلغاء لفته الصاروخيّة بعد خطأ في عمليّة الكبح عند المُنعطف الأوّل. وبلغ الفارق بين سائقي مرسيدس 0.342 ثانيّة.

سيباستيان فيتيل كان أقرب المُنافسين لمرسيدس حيث أتى في المركز الثالث بفارق 0.7 ثانيّة فيما جاء ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو ودانييل كفيات في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

أمّا المركز السادس فكان من نصيب كيمي رايكونن، مُتغلبًا على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز وكارلوس ساينز الإبن.

باستور مالدونادو وماكس فيرشتابن أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

شهدت الحصة الأولى من التجارب التأهيلية مفاجأة من العيار الثقيل إثر خروج الفنلندي فالتيري بوتاس بعد حلوله في المركز السابع عشر متخلفًا بأكثر من نصف ثانية عن آخر المراكز المؤهلة للقسم الثاني.

ثنائي ساوبر واصلا معانتهما مرة أخرى حيث لم تتمكن كلا السيارتين من الحلول ضمن المراكز الـ15 الأولى حيث حلّ البرازيلي فيليبي نصر في المركز السادس عشر فيما اكتفى زميله ايريكسون بالمركز الثامن عشر أمام كل من ثنائي فريق مانور.

وبدأت الأزمنة في القسم الثاني بالتهاوي بصورة مثيرة حيث نزل الألماني نيكو روزبرغ تحت حاجز الدقيقة الواحدة و15 ثانية.

سباق فريق ويليامز يبدو بأنه سيكون صعبًا بكل تأكيد على حلبة يصعب التجاوز عليها بعد اكتفاء البرازيلي فيليبي ماسا بالمركز الرابع عشر.

الفرنسي رومان غروجان كان على مقربة من بلوغ القسم الأخير من التجارب التأهيلية حيث حل في المركز الحادي عشر فيما اكتفى الألماني نيكو هلكنبرغ بالمركز الثالث عشر.

مغامرة فريق مكلارن انتهت عند القسم الثاني للسباق الثاني على التوالي حيث حلّ البريطاني جنسن باتون في المركز الثاني عشر رغم تأكيده على قدرته بلوغ القسم الأخير حيث قال لفريقه: "أغغغ! كان الممكن فعل ذلك بسهولة، هذا مؤلم للغاية! كان بمقدورنا إحراز نتيجة معقولة هناك".

لكن رحلة زميله فرناندو ألونسو انتهت بشكل مبكر بعد توقف سيارته عند المنعطف الأول وإنتهى به المطاف في المركز الخامس عشر.

[table id=421 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, فريق مرسيدس, نيكو روزبرغ