هاميلتون يعارض تزويد ريد بُل بمحركات مرسيدس

اعترض لويس هاميلتون على فكرة تزويد شركة مرسيدس بمحركاتها لفريق ريد بُل العام المقبل، مصرحاً أن على إدارة الكتيبة الألمانية أن لا تقوم بذلك إذا ما كانت "جادة" حول الفوز في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

يسعى فريق ريد بُل أن يتحول لاستخدام محركات مرسيدس في العام المقبل، وذلك بعد أن طالب حسب التقارير من مزوده الحالي شركة رينو فسخ عقد 2016.

ولكن مع عدم وضوح مستقبل الشركة الفرنسية في الفورمولا 1، خصوصاً بعد عدة اجتماعات في محاولة للإستحواذ على فريق لوتس، أكد هاميلتون أنه مهما حصل على مرسيدس أن تبقى بعيدة عن التوافق مع ريد بُل الذي يُعتبر من المنافسين الرئيسيين لها على الحلبة.

وعندما سُئل إذا ما كانت فكرة جيدة أن تقوم مرسيدس بتزويد ريد بُل بمحركاتها، أجاب بطل العالم الحالي: "إذا ما كنا جادين حول الفوز ببطولة العالم، فلا.. ريد بُل فريق كبير، وهو أمر بمثابة إعطاء فيراري محركاتنا".

وأضاف: "نحن لسنا بحاجة لهذا. وليس هنالك فائدة مالية. ونحن جيدون كما نحن عليه".

فريق ويليامز يعارض الفكرة أيضاً

هاميلتون ليس الشخص الوحيد الغير إيجابي حول التوافق المحتمل بين مرسيدس وريد بُل، حيث صرح فريق ويليامز، الذي تمتع بإنتفاضة في الأداء بفضل التحول إلى محركات مرسيدس في بداية العام الماضي، أنه لن يكون سعيداً جداً مع احتمال حدوث ذلك.

وعندما سُئلت عن أفكارها حول ذلك، قالت كلير ويليامز نائبة فريق ويليامز: "ليس أمراً جيداً، لنكون صادقين ... أنه أمر لا يشعرني أو أي شخص في ويليامز بالفرح. في هذه اللحظة نحن متقدمون على ريد بُل، ولكنه لن يبقى كذلك لفترة طويلة جداً".

وأضافت: "نحن بحاجة للتأكد من أنه سيحصل على محرك مرسيدس أم لا، وبعدها سيكون أمراً طبيعياً. علينا أن نتعامل مع هذا الأمر. هذه المفاوضات هي بين ريد بُل ومرسيدس ونحن لا نمتلك أي تأثير عليها على الإطلاق".

وأنهت كلير حديثها: "لذلك، علينا أن ننتج سيارة أفضل من ريد بُل، ولا أعتقد أنه لمجرد كون سيارة ريد بُل ستحصل على محرك مرسيدس ستتمكن من القفز أمامنا. مهمتنا المقبلة هي بناء هيكل سيارة أفضل من ريد بُل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة