هاميلتون يسخر من دعوة هورنر للحدّ من تفوّق مرسيدس

هاميلتون يسخر من دعوة هورنر للحدّ من تفوّق مرسيدس


لا يولي البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد أهميّة كبيرة لرغبة كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل في تقليص تفوق مرسيدس ووصف دعوته بأنها مضحكة.

وفاز هاميلتون وزميله نيكو روزبرغ بأول مركزين في السباق الافتتاحي لبطولة العالم في أستراليا قبل أسبوعين وفي ظل استمرار هيمنة مرسيدس على السباقات منذ العام الماضي اقترح هورنر اتخاذ إجراءات لإعادة التوازن بين الفرق المتنافسة.

وقال هاميلتون للصحفيين في سيبانغ اليوم الخميس قبل سباق ماليزيا "أرى الأمر مضحكًا بعض الشيء. مرّ سباق واحد فقط ولذلك وجود تعليقات بعد السباق الأول أمر مضحك".

وتحدث هاميلتون عن أن هورنر لم يصدر تقريبًا أي تعليقات عندما هيمن فريقه على بطولة العالم لاربع سنوات فاز خلالها أيضاً سائقه الألماني سيباستيان فيتيل ببطولة السائقين أربع مرات متتالية من 2010 وقال السائق البريطاني إن فريق مرسيدس لم يبد استيائه خلال تلك الفترة.

وتابع هاميلتون "هذا رأي مثير يأتي من أشخاص حققوا نجاحا كبيرا في السابق. على الجانب الشخصي تعد خطوة كبيرة بالنسبة لي أن انضم لهذا الفريق الذي قدم عروضا ضعيفة على مدار سنوات عديدة. لم يحقق هذا الفريق النجاح الذي حققته الفرق الأخرى."

وأضاف "لم يسبق للفريق أن اشتكى أبدًا من أفضلية الآخرين لمحاولة معادلة الكفة بل عمل فقط على تطوير نفسه. قام الفريق بعمل مذهل وأنا فخور جدًا بذلك".










ولا يزال هاميلتون واثقا في نجاح مرسيدس في الحفاظ على تفوقه على باقي المنافسين خلال سباق ماليزيا لكنه يدرك الخطر الذي يواجهه من زميله روزبرغ الذي يقود سيارة متساوية معه.

وأضاف بطل العالم مرتين "أعتقد أن نيكو سيكون سريعًا خلال هذه الجولة وسيحاول أن يقدم أفضل ما لديه كما اعتاد دائمًا خلال التجارب التأهيلية العام الماضي. يجب أن أحاول وأحافظ على الزخم الذي تحقق من السباق الماضي".

ويدرك روزبرغ أهمية التجارب التأهيلية في ماليزيا لكنه أكّد أيضاً ضرورة الأخذ في الاعتبار بعض العناصر المؤثرة الأخرى.

وقال روزبرغ "نعم التصفيات التأهيلية مهمة في هذا الصراع الداخلي في ظل امتلاكنا السيارة نفسها لكن هذا ليس كل شيء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ريد بُل, فريق مرسيدس, كريستيان هورنر, لويس هاميلتون