هاميلتون يردّ على روزبرغ: لم أعرقل سباقه في الصين

هاميلتون يردّ على روزبرغ: لم أعرقل سباقه في الصين


دافع السائق البريطاني لويس هاميلتون والفائز بلقب الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا واحد التي أقيمت على حلبة شنغهاي الصينيّة عن نفسه من زميله روزبرغ الذي حمّله مسؤوليّة خسارة الكثير من الوقت.

وقال روزبرغ بأنّ قيادة هاميلتون البطيئة دفعته لخسارة الكثير من الوقت إذ كاد أن يوشك سيباستيان فيتيل على تجاوزه للمركز الثاني لو لم يردّ عليه عبر إعتماد نفس الإستراتيجيّة.

وشدّد روزبرغ بأنّ هاميلتون كان يُفكّر بسباقه الخاص، بينما أوضح البريطاني بأنّ زميله لم يكن قريبًا منه.

وقال هاميلتون في المُؤتمر الصحفي "أنا لستُ مُتأكّدًا تمامًا كيف قمت بعرقلة سباقه كونه لم يكن قريبًا مني. كنت أتقدّم عليه بحوالي 4.5 ثانيّة، وبالتالي لم يكن لي أيّ تأثير على سباقه على الإطلاق".





وأضاف "ليست وظيفتي أن أعتني بسباق روزبرغ، إذ تكمن وظيفتي الحقيقيّة في إدارة السيارة وإيصالها لخطّ النهاية بأسرع وقت مُمكن. وهذا ما قمت بفعله خلال السباق إذ لم أحاول القيادة ببطء عن قصد. جُلّ تركيزي كان منصبًا حول سباقي الخاص. إذا أراد روزبرغ تجاوزي لكان حاول فعل ذلك، بيد إنه لم يفعل".

وأكمل "إنها ليست مشكلتي. كنت سعيدًا بإدارتي لإطاراتي بطريقة صحيحة. ولو أراد فريق مرسيدس إدخاله لمنطقة الصيانة قبلي، فكان من المُمكن القيام بذلك كون إطاراتي كانت بحالة جيدة".

وإختتم "امتلك كلانا فرصةً للفوز بالسباق اليوم إذ لا أعتقد بأنه يجب تحميل أيًّا منّا الخطأ حيث حاولنا إيصال السيارتين لخطّ النهاية بأسرع وقت مُمكن".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شنغهاي, سباق الصين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ