هاميلتون يخطف قطب الإنطلاق الأوّل لسباق البحرين

هاميلتون يخطف قطب الإنطلاق الأوّل لسباق البحرين


نجح السائق البريطاني لويس هاميلتون من تحقيق أسرع لفة في التجارب التأهيليّة على حلبة البحرين الدوليّة للمرّة الأولى خلال مسيرته في الصخير ليرفع رصيده الى 42 "بول بوزيشن" في مسيرته الإحترافيّة التي بدأت في العام 2007.

وكانت المُفاجأة تفوّق السائق الألماني سيباستيان فيتيل من فيراري على مُواطنه نيكو روزبرغ الذي إكتفى بالمركز الثالث، فيما حلّ كيمي رايكونن بالمركز الرابع.

ثنائي ويليامز حققا الصّف الثالث على شبكة الإنطلاق عبر فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا على الترتيب.

أمّا المركز السابع فكان من نصيب دانيال ريكاردو متقدمًا على نيكو هلكنبرغ وكارلوس ساينز الإين.

وقد أكمل الفرنسي رومان غروجان ترتيب العشرة الأوائل.

خرجت معظم السيارات في بداية القسم الأول من التجارب التأهيلية على الإطارات المتوسطة لكن مع الفارق الكبير بين تركيبتي الإطارات قرّر الجميع بما في ذلك ثنائي مرسيدس وفيراري الإنتقال إلى الإطارات اللينة قرب نهاية القسم الأول.

وشهدت التجارب التأهيلية تواصل الحظ العاثر الذي ضرب البريطاني جنسن باتون خلال مجريات عطلة نهاية الأسبوع إثر توقف سيارته بعد لحظات من خروجه من خط الحظائر.

أما زميله في الفريق فرناندو ألونسو فقد تمكن من بلوغ القسم الثاني من التجارب التأهيلية لتكون بذلك أول مرة تبلغ فيها سيارة مكلارن هذا القسم هذا الموسم. ولكن المثير للإهتمام حقًا هو إنّ ألونسو كان أسرع بحوالي نصف ثانيّة من الزمن المُخوّل للإنتقال للقسم الثاني.

ومع نهاية القسم الأول فشل كل من باستور مالدونادو والروسي دانييل كفيات في بلوغ القسم الثاني من التجارب التأهيلية متقدّمين على ثنائي فريق مانور.

في القسم الثاني من التجارب أظهرت مرسيدس علو كعبها إثر تمكن هاميلتون من كسر حاجز الدقيقة و33 ثانية متقدما بقرابة ثانية كاملة عن أقرب ملاحقيه رايكونن.

وشهد القسم الثاني خروج كل من بيريز وثنائي ساوبر بالإضافة إلى الإسباني ألونسو والهولندي ماكس فيرشتابن.

[table id=402 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق البحرين, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ