هاميلتون يتفوّق على مُنافسيه وينطلق من المركز الأوّل لسباق النمسا

هاميلتون يتفوّق على مُنافسيه وينطلق من المركز الأوّل لسباق النمسا


إنطلقت معركة مرسيدس وفيراري بدءً من التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة عندما أظهرت فيراري عن وتيرةٍ جيدة على حلبة ريد بُل رينغ، إلّا إنّ الكلمة الأخيرة كانت للبريطاني لويس هاميلتون الذي أكمل سلسلة نتائجه الجيدة بتأهلّه في المركز الأوّل للمرّة السابعة هذا الموسم.

وسينطلق هاميلتون من المركز الأوّل للمرّة الـ45 في مسيرته الإحترافيّة (عادل رقم فيتيل) إثر تحقيقه لأسرع لفة والتي بلغ زمنها دقيقة واحدة و08.455 ثانيّة إذ لم يتمكّن من تحسين لفته في مُحاولته الأخيرة جرّاء خروجه عن المسار ورفع العلم الأصفر عند المُنعطف الأوّل.

وتفوّق هاميلتون على زميله بالفريق نيكو روزبرغ بفارق عشرين من الثانيّة حيث لم يتمكّن الأخير من إكمال لفته الأخيرة بعد إنزلاق سيارته عند المقطع الأخير فيما جاء الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الثالث بفارق ثلاثة أعشار من الثانيّة في مُحاولةٍ منه لتهديد عرش مرسيدس في السباق الرئيسي عبر إستغلال أيّ هفوات من قبل السهام الفضيّة.

ويليامز التي كانت بعيدة في التجارب الحُرّة أكّدت تعافيها في التجارب التأهيليّة عبر صعود فيليبي ماسا الى المركز الرابع أمام نيكو هلكنبرغ الذي تقدّم بدوره على فالتيري بوتاس.

الهولندي ماكس فيرشتابن حلّ في المركز السابع أمام كُلّ من دانييل كفيات وفيليبي نصر بينما أكمل رومان غروجان ترتيب العشرة الأوائل من دون أن يُسجّل أيّ لفة.

بدأ القسم الأول من التجارب التاهيلية على حلبة مبتلة نسبيًّا ما تطلب خروج معظم السائقين على الإطارات المُبلّلة إلى حين ظهور خط تسابق جاف لينتقل السائقون بعدها إلى استخدام الإطارات الأكثر ليونة ومواصلة الدوران في ظل تحسن وضع الحلبة والأزمنة المسجلة.

وتمثلت المفاجأة الكبرى بخروج الفنلندي كيمي رايكونن من القسم الأول لينطلق مبدئيًّا من المركز 18 على شبكة الإنطلاق أمام ثنائي مانور ماروسيا روبرتو مرعي وويل ستيفنز. وهذه هي المرّة الأولى منذ سباق جائزة المجر الكُبرى 2014 التي يخرج بها الفنلندي من القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة.

المكسيكي سيرجيو بيريز كان على مقربة من المرور إلى القسم الثاني إثر حلوله في المركز 16.

سباق البريطاني جنسن باتون سيكون صبعًا بكل تأكيد بعد حلوله في المركز 17 في انتظار تطبيق عقوبة تراجع 25 مركزًا على شبكة الإنطلاق لتغيير كامل وحدة طاقة سيارته. ومن المُتوقّع أن يحصل باتون على عقوبة 10 ثوانٍ في في منطقة الصيانة في اللّفات الأولى من السباق.

وشهد القسم الثاني خروج كلٍ من باستور مالدونادو الذي احتل المركز 11 والسويدي ماركوس اريكسون في المركز 12.

كارلوس ساينز الإبن وبالرغم من أدائه الجيد خلال حصص التجارب الحرة إلّا أنه اقتصر على المركز الثالث عشر أمام الأسترالي دانيال ريكاردو الذي ينتظر تطبيق عقوبة تغيير محركه.

في المركز 15 حلّ الإسباني فرناندو ألونسو الذي سيكون سباقه صعبًا إذ تنتظره عقوبة تراجع 25 مركزًا على شبكة انطلاق سباق الغد بعد إستخدامه لعلبة تروس جديدة اليوم السبت.

[table id=439 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ريد بُل رينغ, سباق النمسا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون