هاميلتون يتصدّر التجارب الحُرّة الثالثة في بريطانيا

هاميلتون يتصدّر التجارب الحُرّة الثالثة في بريطانيا


بعد بقائه مُتفرجًا على تفوّق زميله نيكو روزبرغ خلال حصتي التجارب الحُرّة لسباق جائزة بريطانيا الكُبرى يوم أمس الجُمعة، أطلق البريطاني لويس هاميلتون العنان لسيارته مع إنطلاق التجارب الحُرّة الثالثة إذ تمكّن من تحقيق أسرع زمن بفارق 0.5 ثانيّة عن أقرب مُلاحقيه.

وعانى هاميلتون قليلاً مع توازن سيارته يوم أمس حيث قام فريقه مرسيدس بإجراء بعض التعديلات على سيارته إذ بدت تأديتّه أكثر تنافسيّة قبيل ساعات قليلة من إنطلاق التجارب التأهيليّة.

وجاء في المركز الثاني نيكو روزبرغ مُتقدمًا على ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل إذ يُحاول الفنلندي القيادة للدفاع عن مقعده للعام المُقبل.

وفي الواقع كان من المُثير رؤية ثنائي مرسيدس في الدقائق العشرين الأولى في منطقة الصيانة، قبل أن يخرجا بعدها ويُسجّلا مُباشرةً أسرع الأزمنة قبل أن تتغيّر مراكز السائقين قبل عشر دقائق مع إنتقالهم للقيام بلفات سريعة على الإطارات المُتوسطة (ميديوم)، إلّا إنّ الصدارة بقيت على حالها.

فريق تورو روسو بدا بصورة مُغايرة تمامًا في هذه الجولة إذ حلّ ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز الإبن في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، مُتفوقان على فريق ويليامز الذي أتى عبر سائقيه فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس في المركزين السابع والثامن تواليًّا.

كما كان فريق ريد بُل حاضرًا بقوة خلافًا للجولتين السابقين إذ سجّل دانييل كفيات تاسع أسرع زمن فيما أكمل باستور مالدونادو ترتيب العشرة الأوائل.

وعلى الرُغم من عدم مُواجهة فريق مكلارن لمشاكل كبيرة حتّى الآن، إلّا إنّ الإسباني فرناندو ألونسو تعرّض لمُشكلة في الدقائق الأخير داخل منطقة الصيانة إذ حلّ في المركز الـ18 أمام سائقي فريق مانور، بينما جاء زميله جنسن باتون في المركز الـ16.

[table id=447 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, نيكو روزبرغ