هاميلتون يتصدّر التجارب الحُرّة الثالثة في ملبورن

هاميلتون يتصدّر التجارب الحُرّة الثالثة في ملبورن


عاد السائق البريطاني لويس هاميلتون الى تأديتّه المعهودة إذ قام بتسجيل أسرع زمن في التجارب الحُرّة الثالثة على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة، الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وسجّل هاميلتون دقيقة واحدة و27.867 ثانيّة متقدمًا بفارق 0.69 ثانيّة على السائق الألماني سيباستيان فيتيل، فيما حلّ الألماني نيكو روزبرغ بالمركز الثالث إذ إشتكى من مُشكلة في تغيير غيارات علبة التروس بين الغيارين الرابع والخامس.

وإنتقل معظم السائقون قبل 15 دقيقة الى إستخدام الإطارات اللّينة (سوفت) تحضيرًا للتجارب التأهيليّة إذ تحسّنت الأزمنة بشكل كبير.

وإكتشف السائقون بأنّ القيام بلفة سريعة أولى، ومن ثم القيام بلفة بطيئة في اللّفة التاليّة، وبعدها بلفة سريعة أخرى هي أفضل طريقة للتعامل حول هذه الحلبة، عوضًا عن تسجيل لفتين سريعتين وراء بعضهما بشكلٍ متتالي.

ويليامز جاءت بالمركزين الرابع والخامس على التوالي مع الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا، إذ تقدّما على سائق فيراري الآخر كيمي رايكونن الذي حلّ بالمركز السادس بفارق 1.150 ثانيّة عت الصدارة.

وكان فريق لوتس حاضرًا ضمن المراكز العشرة الأوائل على غرار تجارب الأمس، إذ أتى رومان غروجان وباستور مالدونادو بالمركزين السابع والثامن تواليًّا.

المركزين التاسع والعاشر كانا من نصيب كارلوس ساينز الإبن وفيليبي نصر، بينما إكتفى ماكس فيرشتابن بالمركز الـ11.

وتقدّم ماركوس إركسون صاحب المركز الـ12 على سائقي فورس إنديا نيكو هلكنبرغ وسيرجيو بيريز.

عانى السائق الأسترالي دانيال ريكاردو من مشاكل في مُحركه يوم أمس الجُمعة، إذ لا يبدو بأنّ الوضح تحسّن ليوم السبت حيث توقفت سيارته على المسار عند مخرج منطقة الصيانة، ما دفع العاملين لدفعها من جديد نحو منطقة الصيانة. وعاد الأسترالي الى الحلبة من جديد قبل 20 دقيقة من نهاية الحصّة الثانيّة.

وإكتفى ريكاردو بالمركز الـ15، مُتقدمًا على سائقي فريق مكلارن كيفن ماغنوسن وجنسن باتون، فيما أتى دانييل كفيات بالمركز الأخير بعدما أعرب عن إنزعاجه من مُحرك رينو.
[table id=381 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ملبورن, سباق أستراليا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون