هاميلتون مُتحمّس لدرجةٍ كبيرة لمُعادلة رقم إيرتون سينا

هاميلتون مُتحمّس لدرجةٍ كبيرة لمُعادلة رقم إيرتون سينا


كشف السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنّ هدفه هو مُعادلة عدد البطولات التي تمكّن السائق البرازيلي إيرتون سينا من تحقيقها خلال مسيرته الإحترافيّة بسباقات الفورمولا واحد، إذ يُعتبر البرازيلي مثالاً أعلى للعديد من السائقين وأبرزهم لويس هاميلتون وفرناندو ألونسو.

وبات هاميلتون أقرب من أيّ وقتٍ مضى للوصول الى بطولته الثالثة بعدما نجح في تصدّر بطولة السائقين بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه بعد مضي خمس جولات، إلّا إنه مازال من الصعب بالنسبة إليه تصديق ذلك.

ويأتي تصريح هاميلتون قبل أيام قليلة من إنطلاق سباق جائزة موناكو الكُبرى الذي سيطر عليه سينا لخمسة سنوات على التوالي بين عامي 1989 و1993، فيما حقّق هاميلتون فوزه الوحيد حول حلبة الشوارع في العام 2008. ولكن بالرُغم من ذلك، البريطاني أنهى جميع سباقات الإمارة دون أيّ إنسحاب.

"لفت سينا إنتباهي مُباشرةً عندما بدأت بمُشاهدته إذ هو الذي جذبني نحو هذه الرياضة" قال هاميلتون، مُضيفًا "من الجنون تذكّر جميع تلك السنوات والعودة الى أولى السباقات التي قمت بمُشاهدتها. من كان ليُدرك في ذلك الوقت، أننا كعائلة سنصل الى المرتبة التي نحن متواجدين فيها الآن".

ويبتعد هاميلتون كذلك بفارق 5 إنتصارات لمُعادلة الإنتصارات الـ41 التي حقّقها البرازيلي إذ كان آخرها في العام 1993.

وأكمل "من المُبكّر جدًا الحديث عن مُعادلة ألقاب سينا الثلاثة، ولكنه من الواضح بأن هدفي هو الفوز ببطولة العالم لهذا الموسم. لقد قلتُ دائمًا منذ صغري بأن هدفي هو الوصول الى عدد ألقاب سينا".

وإختتم "وبصراحة لم أستوعب حتّى الآن بأنني في مكانة لمُعادلة عدد إنتصاراته وألقابه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إيرتون سينا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون