هاميلتون لن يُخاطر في سباق أوستن

أكّد السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنه ليس هُناك داعٍ لأخذ المُخاطرة في مُحاولته لتجاوز زميله بالفريق الألماني نيكو روزبرغ، على الرُغم من أنّ تحقيقه للمركز الأوّل سيضمن له فوزه ببطولة الثالثة في الفورمولا واحد.

أقرّ هاميلتون بأنه سيكون من الغباء المُخاطرة بكُلّ شيء لتجاوز روزبرغ الذي حصد قطب الانطلاق الأوّل بعد إلغاء القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، حيث تمّ احتساب نتيجة القسم الثاني.

وقال هاميلتون "التجارب التأهيليّة كانت قصيرة، وبالتالي لم نحصل على المعركة في اللّفات الأخيرة. ولكن السباق هو عبارة عن معركةٍ طويلة، إذ لن يكون الأمرُ بمُنتهى السهولة على الحلبة اليوم مع تلك الظروف الجويّة".

وأضاف "يجب أن نُفكّر بالعقل وألّا نُخاطر. هُناك المزيد من السباقات المُتبقيّة – لذلك ليس الوضع كأنه عبارة عن حياةٍ أو موت نهاية هذا الأسبوع".

كما أوضح هاميلتون بأنه كان سيكون من أبرز المُنافسين على قطب الانطلاق الأوّل في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وقال "لقد كانت تجارب تأهيليّة جيدة مع الكثير من المرح على المسار. كان من المُمكن أن نخرج إلى الحلبة ونقوم بتنظيف المسار بأنفسنا".

وتابع قائلاً "ولكني مازلتُ سعيدًا بالمركزين الأوّل والثاني للفريق، إذ كان من الجيد بالنسبة للجماهير رؤية السيارات على الحلبة. أتمنى أن يهدأ الطقس قليلاً في السباق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة