هاميلتون غير مُرتاح بتوازن سيارته وروزبرغ مُتفائل

هاميلتون غير مُرتاح بتوازن سيارته وروزبرغ مُتفائل


أقرّ لويس هاميلتون بأنه غير مُرتاح بتوازن سيارته مرسيدس على الرُغم من تحقيقه لأسرع زمن في مُتفوقًا على سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل.

وحلّ هاميلتون في المركز الثاني في بفارق 0.070 ثانيّة عن روزبرغ، قبل أن يصعد ويحتلّ المركز الأوّل في التجارب الثانيّة على متن الإطارات المُتوسطة (ميديوم) مُتقدمًا على فيتيل بأربعة أعشار من الثانيّة.

ولكن أوضح هاميلتون بأنّ الرياح القويّة أثّرت سلبًا على أداء سيارته إذ قال "أنا لستُ سعيدًا كثيرًا بتوازن السيارة في الوقت الراهن ولا أعلم السبب. بدت السيارة غير مُستقرّة على مدار اللّفة نتيجة للرياح القويّة التي كانت مُتواجدة في بعض الأماكن وغائبة في أماكن أخرى".

وأضاف "في بعض الأحيان تكون اللّفة جيدة ومثاليّة، ولكن في اللّفة الثانيّة تتغيّر المُعطيات إذ كان من الصعب الحصول على الضبط المُناسب للسيارة".

وعندما سُئِل هاميلتون عن أداء سيارة فيراري ردّ قائلاً "بصراحة لم أقم بالإطلاع على أزمنة فيراري إذ لا يُمكنني قول أيّ شيء الآن".

من ناحيته ألمح نيكو روزبرغ بأنه بحاجة للتفوّق على هاميلتون في التجارب التأهيليّة كي يتمكّن من الحصول على فرصة حقيقيّة لمُنافسته على الفوز في السباق الخامس لهذا الموسم.

وقال الألماني "من الواضح بأنه يجب عليّ العمل على تحسين أدائي على مدار اللّفة الواحدة للتجارب التأهيليّة. كان الوضع صعبًا اليوم لا سيما مع الحرارة المُرتفعة التي شكّلت ضغطًا على الإطارات على مدار اللّفات الطويلة".

وأكمل "عمومًا، كان يومًا جيدًا لا سيما من حيث إستعداداتنا للسباق. كانت تأديتنا جيدة حقًا مُقارنةً مع فيراري. ولكن كما قلت هُناك بعض العمل الذي يجب القيام به من أجل تحسين وتيرتي على مدار اللّفة الواحدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون