هاميلتون: المُقارنة الواقعيّة بين السائقين تكون على متن نفس السيارة

هاميلتون: المُقارنة الواقعيّة بين السائقين تكون على متن نفس السيارة


بعد نجاحه في تحقيق الفوز في ثلاثة من أصل أربع جوائز كبرى أقيمت خلال الموسم الجاري، يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أن المقارنة الحقيقية والعادلة بين السائقين يجب أن تكون على نفس السيارة وذلك في إشارة للمقارنات التي تدور بينه وبين بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي كان الوحيد القادر على كسر هيمنة مرسيدس خلال هذا العام.

هاميلتون تمكن من التفوق على زميله نيكو روزبرغ في جميع الجوائز الكبرى التي أقيمت حتى الآن سواءً أكان ذلك في التجارب التأهيلية أو في السباق وهو ما دفع البعض لترك المقارنة بين الزميلين في فريق مرسيدس والإنتقال بدلاً من ذلك إلى المعركة بين هاميلتون وفيتيل.

لكن بطل العالم للموسم الماضي قلّل من شأن هذه المعركة رغم اعترافه بقوة المنافسة الدائرة على المسار بين جميع السائقين وخاصة تلك التي تجمعه مع فريق فيراري.

وقال هاميلتون: "أنا أتطلع قدمًا للحصول على معركة مع فيتيل ومع جميع السائقين الآخرين على المسار، أعتقد أنك لن تحصل على سباق فعلي سوى عند قيادتك لنفس السيارة لأنه دائمًا ما تكون هناك اختلافات بين التركيبتين".

وتابع: "من المُمكن أن يكون لدينا طاقة أكبر ولكن يمكن أن يكونوا أفضل منا على المكابح، يمكن أن نكون أسرع في بعض الحلبات وكذلك الحال بالنسبة لهم على مسارات أخرى. أتذكر المعركة التي جمعت بين مكلارن وفيراري في الماضي حيث كانت للأخيرة قاعدة عجلات أطول بقليل إذ كانت سيارتها رحيمة أكثر على الإطارات وتحديدًا الخلفيّة منها".

وأضاف: "كانت سيارتهم أقل استجابة للإنعطاف فيما كانت سيارتنا أكثر استجابة، كانوا أفضل على الحلبات المتوسطة إلى السريعة وكنا أفضل على الأخرى المتوسطة والبطيئة".

واختتم: "تتوازن النتائج على مدار الموسم، لكن من الطبيعي عندما تكون في صراع مع زميلك في الفريق فهذه تعد معركة حقيقية لأن كلا الطرفين يحصلان على نفس المعدّات. السيارات أصبحت متقاربة بشكل أكبر لذلك أنا أتطلع للحصول على منافسة جيدة ليس فقط مع روزبرغ بل مع رايكونن وفيتيل أيضاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيباستيان فيتيل, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون