هاميلتون الأسرع في التجارب الحُرّة الثالثة في المجر

هاميلتون الأسرع في التجارب الحُرّة الثالثة في المجر

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من المحافظة على صدارته للحصّة الثالثة على التوالي من تجارب جائزة المجر الكبرى بالرغم من اقتراب زميله نيكو روزبرغ منه.

ونجح بطل العالم في تسجيل أسرع زمن في عطلة نهاية الأسبوع حتّى الآن وبلغ دقيقة و22.997 ثانية متقدّماً بـ0.098 ثانية عن زميله الألماني.

وتوقفت سيارة روزبرغ أثناء تدرّبه على الإنطلاقة مع بقاء دقيقة واحدة على نهاية الحصّة.

ولم تشهد بداية التجارب الكثير من الحركة، حيثّ خيّر معظم السائقين البقاء في خط الحظائر أو القيام ببعض التدريبات على الإنطلاقة.

وكما جرت العادة، بدأ السائقون باستخدام الإطارات المتوسّطة، لكنّ مستويات التماسك كانت منخفضة مرّة أخرى ما أدّى إلى عديد الإنزلاقات وغلق المكابح عند عديد المنعطفات قبل أن ينتقل معظمهم إلى استخدام الإطارات الليّنة مع بقاء ربع ساعة على النهاية.

وتواصلت اضطرابات فريق فيراري لليوم الثاني على التوالي بالرغم من تسجيل الألماني سيباستيان فيتيل لثالث أسرع الأزمنة إلاّ أنّ الفنلندي كيمي رايكونن أحسّ بخطب ما في سيّارته عاد على إثره مباشرة إلى المرآب وقام بإطفاء المحرّك منذ بداية خط الحظائر وتبيّن فيما بعد أنّ هناك تسرّباً للمياه من نظام التبريد ما أطاح به في المركز 16.

الحظيرة النمساويّة ريد بُل قرّرت عدم المخاطرة والقيام بعدد كبير من اللفات من أجل المحافظة على المحرّك إذ نجح سائقاها في احتلال المركزين الرابع والتاسع.

ثنائيّ تورو روسو حافظا على وتيرتهما ونجحا في خطف المركزين الخامس والسابع على الترتيب.

فريق فورس انديا من جهته حاول تعويض ما فاته خلال التجارب الحرّة الثانية وقام بعدد جيّد من اللفّات ونجح سائقه نيكو هلكنبرغ في احتلال المركز السادس فيما اكتفى زميله سيرجيو بيريز المركز 15.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة تقرير التجارب
وسوم سباق المجر, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون