اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون: ألونسو واحد من أفضل السائقين الذين عرفتهم الفورمولا واحد


يعتقد السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنّ زميله السائق في مكلارن فرناندو ألونسو هو واحدٌ من أفضل السائقين الذين عرفتهم بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، مُؤكّدًا بأنّه سيكون من المُؤسف لو إعتزل الإسباني دون أن يتمكّن من تحقيق لقبه الثالث.

وصلت علاقة هاميلتون وألونسو الى مرحلة متدهورة للغاية في العام 2007، إلّا إنهما أصبحا في السنوات الأخيرة من أقرب السائقين الى بعضهما البعض إذ حاول كُلّ واحدٍ فيهما إطلاق الثناء على الآخر في ظلّ سيطرة السائق الألماني سيباستيان فيتيل على مفاتيح البطولة.

ويأمل هاميلتون أن يتمكّن ألونسو من العودة الى المراكز المُتقدّمة كي يتمكّن من المُنافسة على تحقيق الإنتصارات من جديد، بيد إنّ ذلك لن يحدث في القريب العاجل مع ضعف تأديّة سيارته مكلارن التي فشلت من تحقيق أيّ نقطة حتّى الآن.

"أتمنى أن يعود ألونسو الى المُقدمة حيث ينتمي في أسرع فرصة مُمكنة" قال هاميلتون لموقع هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي»، مُضيفًا "لقد قلت مرّات عدّة بأني أعتبره أسرع منافس وأكثرهم موهبة. أعتقد بأنه واحدٌ من أفضل السائقين الذين عرفتهم الفورمولا واحد".

وأوضح هاميلتون بأنّ قرار الإنتقال لفريقٍ آخر صعبٌ للغاية إذ قد ينجح هذا الخيار أو قد يفشل قائلاً "قرّر ألونسو ترك فريق فيراري والإنتقال لفريق مكلارن الذي يُعاني من بداية صعبة. ولكن هذه الخيارات صعبة جدًا بالنسبة للسائقين. عندما تُقرّر أين ستكون لا يُمكنك أن تعلم كيف ستجري الأمور في الموسم المُقبل".

وأكمل "بالنسبة لي، نجح خياري بالإنتقال من فريق مكلارن الى مرسيدس نهاية عام 2012، وإلّا لكنت عانيتُ من موسم صعب في 2013، من دون أن أتمكّن أيضاً من الفوز باللّقب في العام الماضي".

وتابع قائلاً "وجد ألونسو نفسه مع فريق فيراري لخمس سنوات من دون أن يحصل على سيارة تمنحه فرصةً لتحقيق اللّقب. لا أعلم ماذا حدث بين الطرفين، ولكنه من الواضح بأنه اكتفى بالوضع وقرّر الذهاب الى مكان آخر. من المُؤسف بالنسبة له أن تكون سيارة فيراري رائعة في الموسم التالي".

وإختتم "ستكون مأساة لو أنهى ألونسو مسيرته من دون تحقيق لقبه الثالث كون قيادته لا تتحمّل مسؤوليّة ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ساينز الإبن: سيارة مكلارن تملك الكثير من الإرتكازيّة
المقال التالي ما الذي نعلمه حول موسم 2015 حتّى الآن؟

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط