هاكينن: كنت أتوقّع المزيد من رايكونن في سباق أستراليا

هاكينن: كنت أتوقّع المزيد من رايكونن في سباق أستراليا


إعترف سائق الفورمولا واحد السابق الفنلندي ميكا هاكينن بأنه توقّع المزيد من قبل مُواطنه كيمي رايكونن الذي أخفق في إنهاء الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي أقيمت على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

وكان يتوقّع هاكينن وبحكم علاقة رايكونن مع فيراري ووجوده للموسم الثاني على التوالي في صفوف الفريق الأحمر أن يتمكّن من التغلّب على الوافد الجديد الألماني سيباستيان فيتيل، إلّا إنّ الأخير تفوّق عليه في التجارب التأهيليّة وصعد في سباقه الأوّل الى منصّة التّتويج عبر تحقيقه للمركز الثالث.

وكان من المُمكن أن يُنهي رايكونن سباقه في المركز الرابع لو لم يتعرّض لمُشكلة في وقفة الصيانة، كما إنّه تراجع عدّة مراكز للوراء عند الإنطلاقة على المُنعطف الأوّل عندما اصطدم به سائق تورو روسو كارلوس ساينز من الخلف.

وقال هاكينن لوسائل الإعلام الفنلنديّة "كنتُ أتوقّع المزيد من رايكونن. اعتقدت فعلاً بأنّ الأفضليّة ستكون من نصيبه مع بداية الموسم بالنظر الى المواسم السابقة التي قضاها مع فيراري".

وأضاف "ولكن فيتيل قدّم أسبوعًا نظيفًا إذ نجح في الصعود الى منصّة التّتويج مبقيًّا زميله بالخلف".

كما أوضح هاكينن بأنّه لا يجب وضع اللّوم على فريق مرسيدس بسبب تدني نسبة متابعة السباقات، إذ قام الفريق بعمل أفضل من بقيّة المنافسين الآخرين.

وأكمل الفنلندي قائلاً "من المُؤكّد بأنّ سباق أستراليا كان مُملاً بالنسبة للبعض، ولكن هذا ليس خطأ مرسيدس التي قامت بتصميم سيارة سريعة. الفريق قام بعمل رائع، وهو يملك سائقين جيدين للغاية".



وبعد موسمٍ مُخيب للآمال لساوبر العام الماضي، إستطاع الفريق السويسري تحقيق نقاطه الأوّل منذ العام 2013 إذ قال هاكينن بهذا الصدد "المركزين الخامس والثامن هما بمثابة الفوز باليانصيب لفريق ساوبر".

وأضاف "دخل الفريق في دوامة سلبيّة في الآونة الأخيرة، ولكني سعيد حقًا كونه تمكّن أخيرًا من تسجيل النقاط في أستراليا".

وكشف هاكينن بأنه أجرى اتصال هاتفي مع مواطنه فالتيري بوتاس الذي في الجولة الثانيّة بعد تغيبّه عن السباق الأوّل جرّاء إصابة في الظهر تعرّض لها خلال التجارب التأهيليّة.

وقال "لقد تحدثت الى بوتاس وهو واثق من قدرته على المشاركة في ماليزيا. لقد قام بفعل كُلّ شيء يُمكن القيام به من أجل التحضير بشكل جيد لهذه الجولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق أستراليا, فريق فيراري, كيمي رايكونن, ميكا هاكينن