نيلسون بيكيه الإبن لا يستبعد مُغادرة ألونسو للفورمولا واحد

نيلسون بيكيه الإبن لا يستبعد مُغادرة ألونسو للفورمولا واحد

يعتقد سائق الفورمولا واحد السابق البرازيلي نيلسون بيكيه الإبن بأنّ المشاكل التي يُواجهها زميله السابق الإسباني فرناندو ألونسو في صفوف فريق مكلارن قد تدفعه نحو إعتزال سباقات الفورمولا واحد لفترةٍ مُعيّنة أو دائمة.

ويعلم بيكيه الإبن السائق الإسباني جيدًا إذ جاوره في فريق رينو عامي 2008 و2009 قبل أن يتّم التخلي عن خدماته مُنتصف الموسم، حيث يعتقد بأنّ سائق مكلارن يشعر بالإحباط لتواجده في الصفوف الخلفيّة من شبكة الإنطلاق.

وأخفق ألونسو من تحقيق أيّ نُقطة هذا العام بينما إستطاع في الجولة الأخيرة في البحرين من إيصال سيارته وللمرّة الأولى الى من التجارب التأهيليّة.

"إنّه أمر مُحبط أن تكون الأفضل ولكنك تقود للحصول على المركزين التاسع أو العاشر" قال بيكيه الإبن لهيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي»، ثم تابع "سأتفهّم قراره إذا أراد إعتزال الفورمولا واحد. لا أستبعد تركه للسباقات لعامٍ أو عامين ومن ثم العودة للبطولة من جديد".

وأضاف بيكيه الذي يُشارك في بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة "لقد إعتقد بأنّ خطوة العودة لفريق مكلارن ستكون إيجابيّة، كما إنّ الراتب الذي يتقاضاه لعب جزءً في تحديد خياره. ولكن لسبب ما الفريق ليس قادرًا على تقديم النتائج المتوقعة منه".

وتابع قائلاً "يُدفع لألونسو الكثير من المال من أجل القيام بما يُجيده. ولكن عندما لا تكون أمامك السُبل لفعل ذلك فإنك تصاب بالإحباط".





كما ألمح بيكيه الإبن بأنها ليست المرّة الأولى التي يقوم فيها ألونسو بإتخاذ قرار خاطئ في مسيرته إذ سبق له ترك فريق مكلارن نهاية عام 2007 للإنتقال لفريق رينو فيما حصد لويس هاميلتون لقب البطولة في الموسم التالي.

ولكن بالرُغم من ذلك أقرّ السائق البرازيلي بأنّ ألونسو هو أفضل سائق على ساحة البطولة.

وإختتم "ألونسو هو أفضل سائق، ولكن هذه هي المرّة الثانيّة التي يترك فيها فريق يُصبح أكثر تنافسيّة في الموسم التالي. إنها ليست غلطته. إنه الزمن الخطأ في المكان الخطأ وهذا يحدث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فرناندو ألونسو, فريق مكلارن, نيلسون بيكيه