نيكو هلكنبرغ يفوز بسباق 24 ساعة في لومان

نيكو هلكنبرغ يفوز بسباق 24 ساعة في لومان


حقّق السائق الألماني نيكو هلكنبرغ إنجازًا تاريخيًّا بفوزه بسباق 24 ساعة في لومان من مُحاولته الأولى مع الصانع الألماني بورشه رفقة زميليه بالفريق نيك تاندي وإيرل بامبر.

وإنطلقت سيارة بورشه التي تحمّل الرقم 19 من المركز الثالث على شبكة الإنطلاق، إلّا إنها سُرعان ما تمكّنت من الوصول الى الصدارة بفضل جهود الثلاثي وتحديدًا هلكنبرغ الذي قدّم أداءً إستثنائيًّا في الفترة المسائيّة.

وهذه هي المرّة الأولى منذ العام 1998 التي تفوز بها بورشه بسباق لومان 24 ساعة بعد عودتها لبطولة العالم لسباقات التحمّل العام الماضي إذ باتت تملك في جعبتها 17 إنتصارًا في السباق الأشهر على مُستوى العالم.

وبات هلكنبرغ أوّل سائق مُشارك في الفورمولا واحد الذي يفوز بسباق لومان 24 ساعة بعد نجاح جوني هيربرت من تحقيق اللّقب في العام 1991.

وسارع سائقو الفورمولا واحد الى تهنئة زميلهم بعد عبوره لخطّ النهاية إذ قال مُدير فريق فورس إنديا فيجاي ماليا "رائع هلكنبرغ. مُبارك لك الفوز بسباق لومان في مشاركتك الأولى. جميعنا في فورس إنديا فخورون بك".

من جانبه كتب جنسن باتون على حسابه على موقع تويتر "مُبارك لجميع الفائزين لا سيما لسائق الفورمولا واحد نيكو هلكنبرغ".

تجدر الإشارة الى إنّ سائق الفورمولا واحد السابق مارك ويبر أنهى السباق في المركز الثاني.

نُشير الى إنّ سباق هذا العام شهد مُشاركة السائقين العربيين: الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي حقّق المركز السابع ضمن فئة "جي.تي.إي" للهواة مع فريق "جي.أم.دبليو موتوروسبورت"، بينما اضطر الإماراتي خالد القبيسي الذي يُشارك في نفس الفئة الى الإنسحاب في وقت مُبكّر عقب مُشكلة بسيارته.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بورشه, سباق لومان 24 ساعة, فريق فورس إنديا, نيكو هلكنبرغ