نفق الهواء السبب في عدم مُشاركة فورس إنديا بتجارب خيريز بسيارة 2015

نفق الهواء السبب في عدم مُشاركة فورس إنديا بتجارب خيريز بسيارة 2015


أكّد المُدير التقني في فورس إنديا أندرو غرين بأنّ قرار فريقه بعدم المُشاركة في التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة بسيارته الجديدة 2015، مردّه الى إنتقاله الى إستخدام نفق هواء جديد.

وقام الفريق يوم أمس الأربعاء لسيارة العام 2015 مُستخدمًا سيارة العام الماضي بإستثناء الأنف الجديد الذي يتطابق مع اللّوائح التقنيّة الجديدة. بالرُغم من ذلك سيُشارك الفريق بسيارة العام الماضي على حلبة خيريز الإسبانيّة في حين إنّه سيُظهر سيارته الجديدة للمرّة الأولى في التجارب الشّتوية الثانيّة في برشلونة.

وقد أتى هذا القرار بعدما تحوّل الفريق الى إستخدام نفق هواء تويوتا الواقع في كولونيا وهو ما سيسمح له بتشغيل 60 بالمئة من نموذج السيارة، عوضًا عن الـ50 بالمئة التي كانت مُتاحة له في نفق الهواء الخاص به في براكلي.

وقال غرين في بيان فريقه الرسمي عقب الكشف عن ألوان السيارة الجديدة "سيسمح لنا نفق الهواء الجديد في تعزيز قدرتنا التطويريّة بحجم كبير. سنحصل على فرصة إستخدام 60 بالمئة من النماذج في نفق هواء تويوتا، وهو ما سيُمثّل لنا نقطة نحو الأمام في تحسين العلاقة الناتجة بين البيانات التي سنحصل عليها وبين بيانات السيارة على المسار".



وأضاف "نحنُ نتطلع بشغف الى إستخدام المُنشأة الجديدة في يناير/كانون الثاني، ولهذا السبب قررنا تأخير إطلاق سيارتنا الجديدة حتّى التجارب الشّتوية الثانيّة في برشلونة".

كما أوضح غرين بأنّ أوّل حزمة من التحديثات الرئيسيّة ستُصبر النور فور توجّه قطار الفورمولا واحد الى القارة الأوروبيّة، وتحديدًا من حلبة برشلونة الإسبانيّة، الجولة الخامسة من البطولة.

وقال "سنُدخل الحزمة الأولى من التحديثات الكبيرة مع الوصول الى بداية الموسم الأوروبي، إذ ستكون عبارة عن تحديثات من العمل المُنجز في نفق الهواء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق فورس إنديا