نصر يعترف بأنّ فريقه ساوبر بحاجة إلى خطوات أكبر في 2016

قال البرازيلي فيليبي نصر أنّ فريقه ساوبر بحاجة إلى التقدّم "خطوات أكبر" من أجل المنافسة على النقاط بشكلٍ مستمر في الموسم المقبل.

تمكّنت الحظيرة السويسريّة من استرداد بعضٍ من عافيتها بعد موسم كارثيٍ في 2014 عجزت فيه عن تسجيل أيّة نقطة، لكنّها تحتلّ المركز الثامن في ترتيب بطولة هذا العام أمام مكلارين ومانور برصيد 34 نقطة.

وأوضح نصر بأنه يتوجب على فريقه أن يتحسن، وهذا ما يحدث بالفعل من خلال الجهد الذي يتمّ بذله حالياً بهدف المنافسة بصفة مستمرّة ضمن العشرة الأوائل.

وعندما سئل عمّا إذا كان قد بدأ العمل على تطوير سيارة الموسم المقبل أجاب: "منذ وقت طويل. بدأنا بالتركيز على سيارة 2016. دائماً ما كنّا نتحدّث مع الفريق حول هذا الموضوع، إذ من الواضح بأنّ علينا القيام بخطوات أكبر".

وأضاف: "الجانب الأهم هو حاجتنا للمزيد من الإرتكازيّة. تلك هي النقطة الأساسيّة. نحن نعلم نقاط ضعف السيارة ونقاط قوّتها".

وأكمل: "أعتقد أنّ ماركوس أيضاً يعلم الأولويات الحاليّة، لذلك أعتقد أنّ كلانا يقدّم نفس المعلومات".

مسرور بموسمه الأوّل

قال البرازيلي أنّه سعيد بأدائه خلال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد، حيث تمكّن من تسجيل النقاط في خمس مناسبات، بما في ذلك مركزه الخامس في الجولة الإفتتاحيّة في أستراليا.

وقال في هذا الصدد: "لقد كان موسماً إيجابياً بشكل عام. حظيت بالعديد من الأوقات الرائعة. حصلنا على نتائج جيّدة وأخرى سيّئة، هكذا تجري الأمور، لكن على العموم كان الموسم إيجابياً".

وأضاف: "أعتقد أنّني أحسنت استغلال الفرص التي أتيحت لي لتسجيل النقاط وإظهار قدراتي وسبب تواجدي في البطولة".

ثمّ تابع: "في المقابل، واجهنا بعض المشاكل منتصف الموسم، لكنّ ذلك أمرٌ طبيعي. يحدث ذلك مع الجميع، لكنّ الجانب الأهم أن يكون الموسم بأكمله متوازناً بشكلٍ إيجابي".

واختتم: "تمكّنت من تسجيل عدد جيّد من النقاط، كما خضت معارك جيّدة مع سيارات أقوى، أعتقد أنّ ذلك ما يريد المتابعون رؤيته".

شاهد حلقة هذا الأسبوع من برنامج "إنسايد غراند بري":

 

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة