نصر: الأجواء الحارة تُمثّل نقطة ضعف فريق ساوبر

نصر: الأجواء الحارة تُمثّل نقطة ضعف فريق ساوبر


قال السائق البرازيلي من أصل لبناني فيليبي نصر أنه يتوجب على فريقه التحسين من وتيرته في الظروف المناخيّة الحارة إذا ما أراد التقدم إلى الأمام قبيل إنطلاق فعاليات جائزة البحرين الكبرى.

ويحتل فيليبي نصر المركز السابع في ترتيب البطولة بعد تسجيله للنقاط خلال الجولة الافتتاحية في أستراليا ومن ثم الجولة الثالثة في الصين لكنه فشل في الحلول ضمن العشرة الأوائل في سباق ماليزيا الذي امتاز بأجوائه الحارة.

وسينطلق سباق نهاية هذا الأسبوع في البحرين قبيل غروب الشمس ما يعني أن الأجواء الحارة ستسود خلال النهار وتبدأ بالإنخفاض مع مرور السباق.

لكن البرازيلي أكّد على أن فريقه ساوبر يجب أن يجد بعض الحلول لنقطة ضعفه وإلا سيواجه خطر تراجع تأديته أمام الفرق الأخرى.

وقال نصر: "لقد عانينا بعض الشيء خلال الأجواء الحارة عند بداية سباق الصين. من الواضح بأن سيارتنا تعاني أكثر قليلاً من سيارات منافسينا عندما يكون المسار أكثر سخونة".

وأضاف: "يبدو أننا نعاني من ضعف التماسك وعدم إستقرار السيارة وكان ذلك واضحًا على حلبة شنغهاي عند بداية السباق حيث عانينا من ضعف التماسك على الإطارات الخلفية".

وتابع: "ومع بداية انخفاض درجة حرارة سطح الحلبة قرب نهاية السباق، حصلنا على أفضل وتيرة وكانت السيارة تدخل المنعطفات بشكل أفضل بكثير".

ورغم المرتبة المتقدمة التي يحتلها فريق ساوبر على جدول ترتيب البطولة، أصرّ نصر على أن فريقه يتحتم عليه القيام بالمزيد من التحسينات مقارنةً بفريقي تورو روسو ولوتس، بعد فشل الجناح الأمامي الجديد في تقديم الأداء الذي كان متوقعًا على سيارة "سي34".

وقال: "نحن نعاني كثيرًا من ناحية التماسك بالمقارنة مع لوتس وتورو روسو ولا تزال الأمور غير واضحة حيال الجناح الأمامي الجديد حيث لم يكن أفضل من سابقه".

وأكمل: "سنقوم بتجربة كلا الجناحين يوم غد خلال التجارب الحرة على السيارتَين وسنرى ماذا سنختار لهذه الجولة. توقّع الجميع أن يُقدّم الجناح الجديد تحسنًا ببضعة أعشار من الثانية لكن ذلك لم يحدث".

وحول فرصه في تسجيل نتيجة إيجابية خلال هذا السباق قال: "بعض الأشياء الصغيرة من شأنها أن تساعد من ناحية التوازن والكبح والتماسك، سيكون ذلك جيدًا لكن من الواضح في نفس الوقت أن فرصنا في إحراز النقاط تزداد صعوبة".

وإختتم: "لقد قمنا بأقصى ما نستطيع خلال السباق الماضي ويجب أن نقوم بالمثل هنا، يجب أن نحرز أفضل نتيجة ممكنة في البحرين في حال فشلت بعض السيارات الأخرى من إنهاء السباق، لذلك يجب أن نقوم بذلك هنا للتواجد في النقاط مجددًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة البحرين الدوليّة, سباق البحرين, فريق ساوبر, فيليبي نصر