نايجل مانسيل: هاميلتون بإمكانه تخطي عدد بطولات شوماخر

نايجل مانسيل: هاميلتون بإمكانه تخطي عدد بطولات شوماخر


يعتقد بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا واحد البريطاني نايجل مانسيل الحائز على لقب البطولة عام 1992 بأنّ سائق مرسيدس الحالي لويس هاميلتون بإمكانه تجاوز عدد بطولات مايكل شوماخر السبعة في الأعوام القادمة.

وفاز هاميلتون ببطولته الأولى في العام 2008 قبل أن يتبعها العام الماضي بلقبه الثاني إذ يسير بخطىً ثابتة نحو تحقيق اللّقب الثالث بعد نجاحه في توسيع الفارق في بطولة السائقين مع زميله الألماني نيكو روزبرغ الى 17 نُقطة إثر فوزه بالجولة السابعة في كندا.

ومن المُتوقّع أن يبقى هاميلتون بصفوف فريق مرسيدس حتّى العام 2018 بعد توقعيه لعقدٍ يمتدّ لثلاثة مواسم إذ سيحصل على فرصٍ عديدة للمُنافسة على بطولة السائقين.

"الجميع يعرف بأني من مُحبي هاميلتون وهو يقوم بعمل رائع" قال مانسيل لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة، مُضيفًا "مرسيدس هي أفضل من الجميع بمراحل. وبدعمٍ من قبل فريقه بإمكان هاميلتون الذهاب لمُنافسة بطولات شوماخر".

وأكمل "هُناك طريق طويل، ولكن ذلك مُمكن إذ تُريد مرسيدس أن تبقى الأفضل بين الجميع لفترة طويلة جدًا".

كما إنتقد مانسيل بعض الأنظمة المُستخدمة في الفورمولا واحد لمُساعدة السائقين في عمليّة التجاوز وأبرزها نظام الـ«دي.آر.أس» الذي يمنح السائق سرعةً إضافيّة مُقارنةً بالسيارة التي تكون أمامه.

وتابع "يجب إعادة تنظيم بعض القوانين مثل الجانح الخلفي المُتحرك الذي يساعد السائقين بطريقة خاطئة على التجاوز كونه لا يُتيح لهم فرصة للعب الشطرنج والتفكير في المكان المُناسب الذي يجب التمهيد له لتجاوز السيارة الأخرى".

وأكمل "يجب أن يكون هُناك إعادة النظر في بعض الأمور. لم يتّم منح السائقين فرصةً لإظهار روعتهم كسائقين لأنه يُوجد هُناك الكثير من الوسائل المُساعدة والعديد من المُهندسين الذي يقولون لهم كيفيّة الحصول على التوازن الصحيح للسيارة. الشيء الرائع في السنوات السابقة هو إنه كان ينبغي على السائق أن يجد التوازن لسيارته".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق مرسيدس, لويس هاميلتون, مايكل شوماخر, نايجل مانسيل