مُهمّة اليوم الثالث لفريق ويليامز: العمل على وقفات الصيانة

مُهمّة اليوم الثالث لفريق ويليامز: العمل على وقفات الصيانة

شارك سائقي فريق ويليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس في اليوم الثالث من التجارب الشّتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، إلّا إنّ عملهما بالمُجمل تركّز على إختبار وتحسين وقفات الصيانة التي تُحدّد الفائز بالسباق في بعض الأحيان.

أنهى البرازيلي ماسا يومه بالمركز السابع بعد قيامه بـ55 لفة، قبل أن يُسلّم مهام القيادة الى زميله بالفريق فالتيري بوتاس الذي قام بسلسلة من اللّفات عبر الدخول والخروج من منطقة الحظائر للتدّرب على وقفات الصيانة دون تسجيل أيّ زمن.

ولكن في الدقائق الأخيرة من الحصّة قام بوتاس بتسجيل ثاني أبطأ زمن ليدفع بجنسن باتون الى إنهاء التجارب في المركز الأخير.

ويُمكن القول لحدّ هذه الساعة بأنّ فريق ويليامز يقوم بعمله من دون تسليط الأضواء عليه إذ لم يُحاول تسجيل أيّ زمن سريع في الأيام السبعة الأولى من التجارب التمهيديّة للموسم الجديد.

"قمت بعدّة لفات في الفترة الصباحيّة" قال ماسا، ثم تابع "ولكنه كان من الصعب بالنسبة لي الحصول على أيّ شيء. تركّز عملنا على إختبار وقفات الصيانة التي تلعب دورًا هامًا في الجوائز الكُبرى".

أمّا بوتاس فأضاف "كان من الجيد أن نخوض هذا البرنامج لمنح الميكانيكيين فرصةً للإستعداد بشكل جيد لوقفات الصيانة. سباق أستراليا لم بعد بعيدًا عنّا إذ نحن بحاجة الى الإستعداد لجميع عناصر السباق. وقفات الصيانة مُهمّة للغاية ومن هذا المُنطلق كان من الجيد خوض هذا اليوم".

كما كشف الفنلندي بأنّه سيُحاول إختبار سيارته على اللّفات الطويلة في اليوم الرابع والأخير في برشلونة "أريد القيام بعدد كبير من اللّفات يوم الأحد إذ آمل أن أقوم بمُحاكاة السباق وبعدها سنقوم الأسبوع المُقبل بالعمل على ضبط السيارة بشكل أكبر".

وأكمل "لقد رأينا بأنّ سيارة فيراري قد تحسّنت، كما ظهرت ريد بُل بشكل أفضل. ولكني أتمنى أن نكون أقرب الى فريق مرسيدس. ما أستطيع قوله هو أننا في مكان أفضل مُقارنةً بالعام الماضي، حتّى إني بت سائقًا أفضل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, فالتيري بوتاس, فريق ويليامز, فيليبي ماسا