مُدير فيراري: فيتيل نسخة كاربونيّة عن شوماخر

مُدير فيراري: فيتيل نسخة كاربونيّة عن شوماخر


وصف ماوريتسيو أريفابيني مُدير فريق فيراري سائقه الألماني سيباستيان فيتيل بأنّه نسخة كاربونيّة عن أسطورة سباقات الفورمولا واحد مايكل شوماخر بعدما رأى العمل الذي قام به في الأشهر الأخيرة مع الحصان الجامح.

وبعد فترة ناجحة بصفوف فريق ريد بُل، إرتأى فيتيل البحث عن تحدٍ جديد والإنتقال لفيراري على خلفيّة موسم صعب مع الحظيرة النمساويّة في الجيل الحالي من القوانين، إذ يأمل أن يتمكّن من إعادة السيارة الحمراء الى سكّة الإنتصارات من جديد كما فعل مُواطنه شوماخر في الماضي.

"كنتُ موجودًا مع شوماخر حيث كنت أعيش في قلب فيراري في تلك الفترة" قال أريفابيني في حديثه مع الصحفي الإيطالي ليو توريني، مُضيفًا "أنا أعترف بأنه يُوجد هُناك أوقات أنظر فيها الى فيتيل بسعادة غامر وبدهشة؛ إذ يُمكن القول بأنّ طباعه وطريقة عمله وبعض الأشياء الأخرى تجعل منه نسخة كاربونيّة عن شوماخر".

وأكمل "هُناك أوجه شبه مثيرة للإعجاب بالنسبة لأولئك الأشخاص الذي يعرفون السائقين. نأمل جميعًا أنه مع الوقت ستكون النتائج هي نفسها".

كما أكّد أريفابيني بأنّ العلاقة الجيدة بين فيتيل وزميله كيمي رايكونن ستُساعدان فيراري على تطوير السيارة بشكل أسرع وأفضل.

وتابع "يُمكننا الإفتراض كذلك بأنه يُوجد هُناك تعاون صحي بين رايكونن وفيتيل. أملك الكثير من الثقة في رايكونن ولم أحاول إخفاء ذلك. إنهما صديقان مُقرّبان وبالتالي فإنهما يملكان رغبة كبيرة في التعاون مع بعضهما".

وشدّد أريفابيني على أهميّة التجارب الشتّوية الثالثة في برشلونة التي ستُقام الأسبوع المُقبل كون مُعظم الفرق ستكشف عن أوراقها قبل التوجّه الى الجولة الأولى في أستراليا.

وقال أريفابيني "من المُؤكّد بأنّ التجارب الشتوية الأخيرة ستكون الأهمّ، إذ ستقوم الفرق بالكشف عن أوراقها التي قامت بإخفائها في التجارب السابقة. على سبيل المثال، فريق مرسيدس أخفى سرعته في تجارب خيريز، كما أنني أتوقّع مُفاجأة من قبل هوندا إذ لا يُمكن التغاضي عن قدرة الصانع الياباني".

وإختتم "لديّ أحلام كبيرة ولكنه لا يجب علينا أن ننفصل عن الواقع. أريد أن أقول للمُشجعين بأننا نبذل قصارى جهدنا، إلّا إنّه يجب علينا تذكّر المكان الذي بدأنا منه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, ماوريتسيو أريفابيني, مايكل شوماخر