مُدير حلبة سيلفرستون: بات من السهل التوقّع بنتيجة السباقات

مُدير حلبة سيلفرستون: بات من السهل التوقّع بنتيجة السباقات


بعد تسلمه لزمام الأمور على رأس إدارة حلبة سيلفرستون البريطانية، طالب باتريك ألين القائمين على بطولة العالم للفورمولا واحد اتخاذ عدة إجراءات لتحسين جودة السباقات والعمل على النهوض بهذه الرياضة لضمان استمراريتها وانجذاب عدد أكبر من المتابعين نحوها.

ورغم المعركة المثيرة التي تجمع بين فريقي فيراري ومرسيدس، والتي ساهمت في ارتفاع حجم مبيعات التذاكر بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلا أن باتريك ألين أبدى مخاوفه حيال مدى اهتمام الجماهير بهذه الرياضة على المدى المتوسط والبعيد في ظلّ التعقيدات التقنية التي تشهدها القوانين الحالية.

وقال باتريك لصحيفة «الغارديان» البريطانيّة: "إذا تمكنت من توقع أن يفوز هاميلتون متقدّمًا بأربع ثوانٍ عن زميله روزبرغ الذي يحل أمام فيتيل وورائه رايكونن وبوتاس وماسا وذلك في كل سباق فهذا المنتج ليس جيدًا بما فيه الكفاية".

وتابع: "من وجهة نظري فنحن بحاجة إلى رياضة أكثر متعة من هذه، يجب أن ندرك سبب قدوم الجماهير للحلبات، هم يأتون لمشاهدة أبطالهم بنظرة قتالية وليس لأشخاص يقفون أمام شاشات البيانات. عندما نبلغ هذه المرحلة نفقد حينها روح هذه الرياضة".





كما أشار ألين إلى أن التغييرات التي طرأت على اللوائح التقنية خلال الفترة الأخيرة لم تقدم أي إيجابيات تذكر بل إنها قلّلت من دور السائق داخل السيارة.

وقال: "أتساءَل إن كان يجب على المديرين التقنيين الصعود الى منصة التتويج لأن الأمور تتمحور بالكامل حول السيارة وما مدى سهولة قيادتها إذا تمكن فيرشتابن من الإنتقال مباشرة من الفورمولا 3 إلى الفورمولا واحد؟ سيكون من الجيد لو كانت هناك منافسة أكبر".

وتابع: "يجب على الإتحاد الدولي للسيارات أن يتدخل من خلال تغيير القوانين من أجل تقديم منتج أفضل. إذا بدأنا برؤية الأرقام تتهاوى وانعدام رغبة المشاهدين في المتابعة، حينها يمكن للأمور أن تتدهور بسرعة".

ألين قال بأنه يعمل على بعض الحلول من أجل تسويق أفضل للسباق البريطاني إذ طالب الأطراف المتدخلة بالعمل معًا من أجل المحافظة على الحلبات التاريخية التي أقيمت عليها سباقات الجائزة الكبرى على مرِّ العقود الماضية.

واختتم: "هذا يعد بمثابة الإرث الذي يقوي أيدينا، لكن لا يجب الإعتماد عليه. عند تقلص هذا النوع من الحلبات يسود قانون الغابة حينها – أنت بحاجة لحمايته".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, فورمولا 1