مونتيزيمُلو: بيانكي كان سيحلّ مكان رايكونن في فيراري

مونتيزيمُلو: بيانكي كان سيحلّ مكان رايكونن في فيراري


كشف رئيس فيراري السابق لوكا دي مونتيزيمُلو بأنّ السائق الفرنسي جول بيانكي الذي فارق الحياة الأسبوع الماضي كان سيحلّ مكان السائق الفنلندي كيمي رايكونن في القلعة الحمراء.

وتلقى بيانكي الذي يُعتبر جزءً لا يتجزأ من أكاديميّة فيراري دعمًا من قبل الحظيرة الإيطاليّة التي أمّنت له مقعدًا مع فريق ماروسيا لعام 2013، إذ كانت تُحاول ضمّه الى فريق ساوبر لهذا الموسم.

وأكّد مونتيزيمُلو بأنّ مُستقبل بيانكي كان سيكون بالردّاء الأحمر، إلّا إنّ عالم الفورمولا واحد لن يكون شاهدًا على هذه اللّحظة التي كانت من المُمكن أن تُغيّر من مسيرة الفرنسي.

"جول بيانكي هو واحدٌ منّا" قال مونتيزيمُلو لقناة «سكاي سبورت» الإيطاليّة، مُضيفًا "كان عضوًا ضمن عائلة فيراري، وهو السائق الذي إخترناه للمُستقبل كي يحلّ مكان كيمي رايكونن".

وأكمل "إنه سائق من العيار الثقيل: سريع ومُهذب ومُتعلق بشكل كبير بفيراري".

وتابع قائلاً "لقد سرقه القدر منّا إذ بتنا الآن في فراغ كبير. أنا قريبٌ من عائلته التي أظهرت في الأشهر الأخيرة قدرًا كبيرًا من الشجاعة في الأوقات الصعبة. لقد خسرنا إنسانًا رائعًا. سوف نتذكّره بمحبة كبيرة".





وقبيل سباق جائزة اليابان الكُبرى سُئِل بيانكي عمّا إذا كان جاهزًا للإنضمام لفيراري مكان الإسباني فرناندو ألونسو.

وقال بيانكي حينها "بالطبع أنا مُستعدّ. أنا أعمل على ذلك منذ إنضمامي الى أكاديميّة فيراري في العام 2009. لقد أكملت موسمين بالفورمولا واحد لذلك لديّ خبرة جيدة وأنا أشعر بأني مُستعدّ للقيام بهذه الخطوة".

وإختتم "يبدو بأنّ هذه الخطوة هي منطقيّة بالنسبة لي إذا حدث شيء ما. ولكن في الوقت الحالي، يملك كلا السائقين عقدًا، ولكن إذا كان هُناك فرصة متاحة فستكون جيدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جول بيانكي, فريق فيراري, لوكا دي مونتيزيمُلو