موسلي: بعض رواتب السائقين مُبالغٌ فيها

موسلي: بعض رواتب السائقين مُبالغٌ فيها


قال الرئيس السابق للإتحاد للدولي للسيارات ماكس موسلي بأنه يتوجّب على المعنيين الموكل إليهم إدارة سباقات الفورمولا واحد تحديد سقف للنفقات بحيث تُقرّر الفرق حينها الطريقة المثلى لإدارة حساباتها الماليّة.

وتُعاني بعض الفرق حاليًّا من مشاكل ماليّة لا سيما وانها لا تستطيع مُنافسة الكبيرة منها التي تملك ميزانيّات ضخمة، إذ يرى موسلي بأنّ وضع سقف للنفقات سيُؤدي بطبيعة الحال الى إستمرار الفرق الصغيرة وتقلّص الفجوة بين السيارات.

كما أوضح موسلي بأنّ الفرق تُنفق أموالاً كبيرة للغاية على السائقين إذ يُعتبر البعض منها "سخيفًا".

وقال موسلي في حديثه لمجلة «جي.كيو» الشهريّة "بعض رواتب السائقين سخيفة للغاية. إذا كنت أنا من يقوم بوضع القوانين فإني سأفرض على الفرق نفس الميزانيّة وهي بالتالي تختار الطريقة الأنسب لإنفقاها سواءٌ على السيارة أو على السائقين".

وأضاف "كما إنّ بعض السائقين إهتمامهم الأكبر هو الحصول على مرتب أكثر من زملائهم بالفريق".

كما أشار موسلي بأنه مُرتاحٌ للتقدّم على مُستوى السلامة في سباقات الفورمولا واحد إذ قال "أنا سعيدٌ جرّاء التقدّم في مجال السلامة بالسباقات. إعتقد الجميع إنه في حال جعل الرياضة أكثر أمانًا، فإنها ستُصبح أقلّ شعبيّة، ولكن حدث العكس تمامًا".

وتابع "عندما يقوم شخص ما بعمل إرهابي ويقتل 10 أشخاص فإنّ وسائل الإعلام تعجّ به، ولكن هُناك عدد وفيات أكثر بكثير جرّاء حوادث الطرق. للأسف هُناك المزيد من الضحايا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فورمولا 1, فورمولا واحد, ماكس موسلي