موس يتوقّع تحقيق هاميلتون لبطولته الثالثة هذا الموسم

موس يتوقّع تحقيق هاميلتون لبطولته الثالثة هذا الموسم


السائق السابق البريطاني سترلينغ موس من أشد المعجبين بمواطنه لويس هاميلتون بطل العالم مرتين في سباقات الفورمولا واحد إذ يُرشحّه أيضاً للفوز باللقب الثالث في الموسم الحالي.

ويبلغ موس من العمر 83 عامًا وهو يعتبر من وجهة نظر كثيرين أفضل سائق لا يتمكن من الفوز بلقب الفورمولا واحد إلّا إنه يرى بعض أوجه الشبه بينه وبين هاميلتون ابن الثلاثين عامًا رغم أن الأخير توج بالفعل مرتين باللقب العالمي حتى الآن.

وفاز موس بسباق جائزة بريطانيا الكبرى مرتين تمامًا مثل هاميلتون وبسيارة مرسيدس أيضاً إلا أن موس كان أوّل من فاز بسباق بلاده في 1965 في حين فاز هاميلتون أخر مرة في العام الماضي.

والتقى هاميلتون وموس في حلبة مونزا الايطالية مؤخرًا حيث قادا سيارة مرسيدس تعود لعام 1955 والتي استخدمها موسم في الفوز بسباق الألف ميل ما بين بريشيا روما والعودة.

وقال موس بمناسبة طرح كتابه الذي يتناول قصته مع السباقات في الذكرى 60 للفوز بالسباق الكبير إن هاميلتون كان سعيدًا للغاية بقيادة السيارة القديمة.

وفاز موس بـ 16 سباقًا واحتلّ المركز الثاني بعد البطل أربع مرات.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين في الموسم الحالي متقدما على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ بفارق 27 نقطة بعد فوزه بثلاثة من أربعة سباقات أقيمت حتى الآن وبدأها جميعًا من المركز الأوّل.

كما أن هاميلتون بصدد توقيع عقد جديد مع مرسيدس يتوقع أن تصل قيمته السنوية لنحو 40 مليون دولار.

وتحدث موس أيضاً عن الفارق المادي الكبير بين أيامه والوقت الراهن لكنه أضاف "لكن الوقت الذي كنت أنافس فيه في السباقات كانت المتعة فيه أكبر".

وتوقع موس الذي لا يزال يتابع أخبار الفورمولا واحد أن يحسم هاميلتون اللقب الثالث في البطولة بحلول سباق جائزة ايطاليا الكبرى في مونزا وهو السباق الثاني عشر من الموسم والذي سيقام في الأسبوع الأول من سبتمبر أيلول المقبل.

وقال موس "أعتقد أنه ربما ينجح في ذلك. فهو يملك المحرك المناسب ومرسيدس هي القادرة على الفوز وهو يملك ذلك وهو يملك المهارة المطلوبة كما أنه صاحب خبرة كبيرة في السباقات أيضاً".

وأضاف موس قوله "وأنا لا أعتقد أن نيكو سيتمكن من التفوق عليه مطلقًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ستيرلينغ موس, فريق مرسيدس, لويس هاميلتون