منع السائقين من تغيير تصاميم خوذهم في موسم 2015

منع السائقين من تغيير تصاميم خوذهم في موسم 2015


سيحظر على السائقين المُنافسين في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إجراء أي تغيير على تصميم خوذهم خلال الموسم الواحد بهدف مساعدة المشجعين على التعرف على أبطالهم المفضلين وإرضاء المدافعين عن تقاليد الرياضة.

وربما لا يتقبل بعض السائقين الذين يحبون تغيير تصاميم خوذهم على مدار الموسم هذا القرار.

وقال أحد الحاضرين لـ"رويترز" إن هذا القرار صدر بعد إجتماع للجنة الفورمولا واحد أمس الثلاثاء، لكن المجلس العالمي لرياضات السيارات لم يصدق على القرار بعد.

وقال المصدر "يرغب الإتحاد الدولي للسيارات في الحفاظ على الإستقرار حتى يمكن التعرف بسهولة على السائق الموجود داخل السيارة. إتجاه بعض السائقين لتغيير خوذهم كل عدة سباقات لا يساعد على ذلك".

وتباين رد الفعل على مواقع التواصل الإجتماعي حول هذا القرار وعبر ألكسندر فورتز السائق السابق عن إنتقاده للقرار.

وكتب السائق النمساوي على تويتر "سمعت عن منع السائقين من تغيير خوذهم خلال الموسم. أنا أؤيد الإستقرار لكن بكل جدية ماذا سيخرج من قرارات مستقبلية؟ هل سيتم فرض القيود على قصات الشعر؟"

ويعتقد السائق الأسترالي مارك ويبر الذي ترك الفورمولا واحد في نهاية 2013 ويُشارك الآن ببطولة العالم لسباقات التحمّل أنّ هناك "بعض الأمور الأكثر أهمية" التي ينبغي مناقشتها في الرياضة.

كما أشار آخرون الى إنّ منع الخوذ له سلبياته إذ لن يتّم التبرّع بها لجمعيات خيريّة كما كان يحدث في الماضي، وتحديدًا كما فعل جنسن باتون في خوذته التي إستخدمها لسباق واحد فقط في 2011 وقام ببيعها بمزاد علني لصالح ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان في تلك الفترة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الإتحاد الدولي للسيارات, خوذة, فيا