مكلارين ستختبر حلولاً جديدة لعلبة التروس بعد المشاكل التي واجهتها في سنغافورة

سيختبر فريق مكلارين حلولاً جديدة متعلّقة بعلبة التروس خلال تجارب الجمعة ضمن جائزة اليابان الكبرى بعد المشاكل التي واجهها ثنائي الفريق خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في سنغافورة.

لم يتمكّن جنسن باتون ولا زميله فرناندو ألونسو من بلوغ العلم الشطرنجي على حلبة مارينا باي حيث خسر الفريق فرصة ثمينة للحصول على النقاط.

وبعد النظر إلى ما حدث، قرّرت الحظيرة البريطانيّة إجراء بعض التعديلات لضمان عدم تكرار نفس المشكلة في المستقبل.

وقال ألونسو في هذا الصدد: "نحن بحاجة إلى تعلّم الدروس من كلّ شيء نقوم به".

وأضاف: "واجهنا انسحاباً مزدوجاً في سنغافورة بسبب ارتفاع درجة حرارة علبة التروس. قمنا بتحليل ما حدث، حيث تعمّقنا في دراسة المشاكل، وجدنا بعض الحلول التي سنختبرها غداً خلال التجارب الحرّة. هذا هو الأمر الوحيد الذي يمكننا فعله".

ثمّ أضاف: "لا نعلم ما إذا كنّا سنصل إلى سباق اليابان أمام جماهيرنا ونحن نملك سيارة تنافسيّة أم لا".

ضياع أفضل فرصة

ستصعّب حلبة سوزوكا المتطلّبة للطاقة من مهمّة مكلارين في تحقيق نتيجة جيّدة، حيث يعتقد ألونسو أنّه بالرغم من أنّ الوضع لن يكون بذلك السوء كما حدث في سبا ومونزا، إلاّ أنّ أفضل فرصة لفريقه قد ولّت.

وقال: "أعتقد أنّ علينا الإنتظار ورؤية مدى ملاءمة السيارة للحلبة، لكنّي أعتقد أنّها ستكون متوسّطة".

ثمّ تابع: "لن يكون الوضع بنفس السوء الذي كان عليه في مونزا وسبا لكنّه لن يكون جيّداً مثل سنغافورة التي كانت أفضل حلبة لنا بعد موناكو والمجر".

واختتم حديثه بالقول: "من غير المرجّح أن نقدّم تأدية مماثلة لما أظهرناه في سنغافورة خلال السباقات المتبقيّة من الموسم. نأمل الحصول على فرصة لتسجيل النقاط والإقتراب من مراكز القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في بعض المناسبات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة