مكلارين تُعلن بقاء جنسن باتون في صفوفها لعام 2016

أعلن فريق مكلارين اليوم الخميس عن بقاء السائق البريطاني جنسن باتون ضمن صفوفه للموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، ليُجاور بذلك وللموسم الثاني على التوالي زميله الإسباني فرناندو ألونسو.

انضمّ باتون الى مكلارين في العام 2010 قادمًا من فريق "براون جي بي" بعد فوزه ببطولة العالم، إذ ألمح إلى نيّته بمُغادرة الفورمولا واحد والتوجه الى بطولة العالم لسباقات التحمّل في ظلّ ضعف أداء سيارة مكلارين الحاليّة.

ولكن قرر الطرفان البقاء معًا للموسم المُقبل لا سيما وإنّ البريطاني يُعدّ حلقة مهمة في مشروع مكلارين-هوندا نظرًا لخبرته الطويلة في عالم السباقات.

نُشير إلى إنّ فريق مكلارين كان يملك بالفعل عقدًا مع البريطاني للعام المُقبل، ولكن كان هُناك بندٌ يسمح له بإلغائه، كما أنّ بطل العالم كان بامكانه الرحيل عن معترك الفئة الأولى من دون إجباره على القيادة في 2016.

وقال رون دينيس: "قمت أنا وجنسن بمناقشة خططه بشكل خاص خلال الأسابيع القليلة الماضية، وحقيقة أنّ محادثاتنا أثمرت عن هذا الإعلان اليوم تعدّ أمراً ساراً بالنسبة لكِلينا إذ سيبعث ذلك البهجة والحافز في جميع أعضاء مكلارين-هوندا".

وأضاف: "كما أوضحت سابقاً في كلّ مرّة سئلت فيها عن هذا الموضوع، يمتدّ عقد باتون الحالي لموسمين (2015 و2016). هناك بند كان يسمح لمكلارين بإنهاء العقد بعد موسم واحد في حال أردنا ذلك، لكن بعدما بات واضحاً من خلال حواراتنا أنّ باتون لا يزال متحمّساً وملتزماً بالمشروع مثل السابق، لم يعد لذلك البند أيّة أهميّة".

وتابع قائلاً: "نتيجة لذلك، سيقود باتون لصالح مكلارين-هوندا في الموسم المقبل، تحت الشروط والظروف المتضمّنة في عقده الذي وافق عليه الطرفان منذ عام. كما قلت، أنا سعيد للغاية. باتون يعدّ أكثر السائقين خبرة ضمن المشاركين حالياً في الفورمولا واحد، وسيصبح خلال الموسم المقبل ثالث السائقين (بعد روبنز باريكيلو ومايكل شوماخر) الذين يتجاوزون عتبة 300 جائزة كبرى".

واختتم: "لكن بالرغم من أنّ خبرته الطويلة تجعله رصيداً مهماً لفريقنا، إلاّ أنّه لا يزال محافظاً على لياقته البدنيّة وسرعته الخارقة كما هو الحال دائماً".

من جهته قال باتون: "لقد أمضيت الكثير من الوقت في التفكير خلال الشهر الماضي، وليس خافياً على أحد أنني كنت على مفترق طرق فيما يتعلق بمستقبلي المهني".

وأضاف: "لكنني أمضيت مع فريق مكلارين ستة مواسم حتى الآن (2010-2015)، وخلال هذا الوقت تعرفت على رون بشكل جيد جداً. وقد خضت نقاشات بناءة للغاية خلال الأسابيع الماضية، خلال هذه النقاشات توضح لدي بما لا يقبل الشك أن رون جاهز تماماً ومصمم بشكل قاطع على قيادة فريقنا خلال الصعوبات الحالية نحو مستقبل مليء بالنجاح".

وأكمل: "لقد أعطاني هذا الكثير من الثقة، ولهذا قررنا سوية إكمال شراكتنا؛ وفي اللحظة التي اتخذت فيها قراري، أدركت تماماً أنه القرار الصحيح".

وتابع: "إنني أعترف أن هذا الموسم لم يكن سهلاً بالنسبة لنا، كما نعلم حاجتنا إلى المزيد من التطوير والتعاون مع هوندا، وسنبذل قصارى جهدنا خلال الأسابيع والأشهر القادمة لضمان موسم أفضل بكثير من موسمنا الحالي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة