مكلارن-هوندا واثقة من إصلاح مشاكل أوّل يومين في خيريز

مكلارن-هوندا واثقة من إصلاح مشاكل أوّل يومين في خيريز


واجه فريق مكلارن يومًا صعبًا آخر في اليوم الثاني من التجارب الشّتوية المُقامة على حلبة خيريز الإسبانيّة، إذ وعلى الرُغم من إصلاح المشاكل التي إعترضت فرناندو ألونسو في اليوم الأوّل واجه زميله جنسن باتون مشاكل مُماثلة اليوم الإثنين.

حاول المهندسون إصلاح المشاكل في الفترة الصباحيّة، إذ قام باتون بالخروج الى الحلبة في لفات تفقديّة، إلّا إنه لم يتّم إكتشاف العطل الذي طرأ على السيارة. وقبل إستراحة الغداء، تعمّق القسم التقني في تحليل المشاكل إذ وجد جزءً صغيرًا كان السبب الجذري للمُشكلة.

وإستغرق إصلاح المُشكلة بعض الوقت حيث قام البريطاني باتون بالخروج الى الحلبة للفة واحدة فقط في الدقائق الأخيرة من اليوم الثاني ليتأكّد الفريق بأنّ المُشكلة قد حُلّت بالفعل.

وللمُصادفة قام باتون بـ6 لفات فقط وهو نفس عدد اللّفات التي أكملها زميله ألونسو في اليوم الأوّل.

ويعتقد الفريق البريطاني بأنه قادر على تحقيق بداية جيدة في اليوم الثالث من التجارب من دون التعرّض لهذه المُشكلة ثانيّةً.

"كُنّا نتوقّع أن تكون هذه الإختبارات مُخادعة" قال باتون، ثم تابع "كما لن يكون اليومين المُقبلين بمُنتهى السهولة كذلك. ولكن يملك بعض الأشخاص ذاكرة قصيرة. في حال نظرنا الى التجارب الشّتوية للعام الماضي، فإننا سنرى بانّ العديد من الفرق واجهت بعض المشاكل".







وأضاف "لذلك، لا يُوجد مُخاوف حقيقيّة في الوقت الراهن. نأمل في أننا تمكّنا من إصلاح مُشكلة اليوم، إذ يبدو بأنّ اللّفة الأخيرة التي أجريتها قد أكّدت ذلك بالفعل. ومن هذا المُنطلق، يُمكن القول بأنّ يوم غد سيكون أسهل من هذه الناحيّة".

وتابع "سيكون من الجيد الحصول على المزيد من اللّفات من أجل إختبار المُحرك، والبدء في معرفة مسارنا التطويريّ".

وأكمل "وحدة الطاقة هذه مُعقدّة للغاية، وعمليّة التغليف ضيّقة جدًا. إنّه شيء لا يُصدّق. الأمر الإيجابي هو إننا لم نُواجه مشاكل في دراجات الحرارة وهذه هي نقطة إيجابيّة بالنسبة لنا".

وفي غضون ذلك، أكّد رئيس القسم الرياضي في هوندا ياسوهيسا أراي بأنّ الصانع الياباني تمكّن من حلّ المشاكل التي واجهته في اليومين الأوّلين من الإختبارات، إذ يأمل أن يتمكّن فريق مكلارن من القيام بعدد أكبر من اللّفات في اليومين المُقبلين.

وقال "نحنُ نشعر بأننا نجحنا في التغلّب على المشاكل التي واجهتنا في أوّل يومين من التجارب الشّتوية. على الرُغم من العدد القليل من اللّفات التي قمنا بتسجيلها، إلّا إنّ العمليّة بأكملها كانت مُهمّة بالنسبة لمُهندسينا".

وإختتم "نأمل في الحصول على المزيد من اللّفات في اليوم الثالث بعد تجاوزنا لهذه العقبة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, جنسن باتون, حلبة خيريز, فريق مكلارن, مكلارن هوندا