مكلارن تحظى بأفضل يومٍ لها في التجارب الشتوية: 100 لفة أشبه بـ1000

مكلارن تحظى بأفضل يومٍ لها في التجارب الشتوية: 100 لفة أشبه بـ1000


بعد يومٍ إفتتاحي مُخيبٍ للآمال بالنسبة مكلارن في التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، تمتّع الفريق بأفضل يوم له من حيث عدد الكيلومترات المقطوعة في اليوم الثاني مع سائقه البريطاني جنسن باتون.

وعانى فريق مكلارن يوم أمس الخميس من مُشكلة في إذ تمكّن من إستبدال وحدة الطاقة قبل بداية تجارب الجمعة. ركّز الفريق في ساعات الصباح الأولى على تقييم عمل النسخة الجديدة من الجناح الأمامي فضلاً عن بعض التغييرات على ضبط السيارة.

إنتقل بعدها الفريق في الفترة المسائيّة الى القيام بلفات طويلة من أجل إختبار وتقييم التوازن الميكانيكي، بينما أكمل كذلك عددًا من الإختبارات في وقفات الصيانة.

ولكن يوم مكلارن لم يكن خاليًّا من المشاكل، إذ وقبل نهاية اليوم توقفت سيارة باتون على المسار جرّاء مُشكلة كهربائيّة بعدما أكمل 101 لفة، وهو أكبر عدد من اللّفات يتمكّن الفريق من إنجازها في يومٍ واحد.

وقال فريق مكلارن بأنّ المشاكل التي تعرّض لها في الماضي والتي منعته من إختبار برنامجه بالكامل يعني بأنه لا يزال يُحاول اللّحاق وإنهاء برنامج التطوير لديه، إذ إنّ الحصول على يوم آخر كهذا سيُساعده في سعيه الى إكمال هذه المُهمّة.

"وأخيرًا بات لدينا شيء للحديث عنه" قال باتون، مُضيفًا "كان يومًا جيدًا بحق. موثوقيّة السيارة كانت ممتازة، إذ إنّه لمن المُدهش أن ترى ما أنت قادر على تحقيقه عندما لا تُصب السيارة بالمشاكل".

وأكمل "إنها خطوة كبيرة الى الأمام. بالنسبة لمعظم الفرق لا تعني 100 لفة أيّ شيء، ولكن بالنسبة لنا كانت أشبه بـ1000 لفة، لأنه يُوجد هُناك الكثير أمامنا كي نتعلّمه من هذه الحزمة".

وأضاف "إذا نظرت الى شاشة التواقيت فإننا لسنا سريعين على الإطلاق، ولكن هُناك الكثير من العمل الجاري حاليًّا والذي سيستمر على مدى اليومين المقبلين".

وأكمل "أعتقد بأنّ عدم إستخدام الطاقة القصوى للمُحرك هي طريق خاطئة لوصف وضعنا الحالي. نحنُ على دراية بأنه يُوجد هُناك المزيد من الأشياء التي يُمكننا تحقيقها مع وحدة الطاقة، ولكننا نُحاول الدفع بقدر المستطاع في الوقت الحالي".

وإختتم "إذًا، أين هو موقعنا؟ أعتقد بأننا حقّقنا تقدمًا جيدًا ولكن هُناك طريق طويل أمامنا. الشعور داخل السيارة جيد للغاية، إلّا إنه يجب الإستمرار في التقدّم كوننا لسنا في الموقع الذي نطمح أن نكون فيه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, فريق مكلارن