مكلارن: اليوم الثالث في خيريز أثبت بأن سيارتنا ليست بها عيوب تصميميّة

مكلارن: اليوم الثالث في خيريز أثبت بأن سيارتنا ليست بها عيوب تصميميّة


بعد مُعاناته في أوّل يومين من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة، نجح فريق مكلارن في إكمال 32 لفة في اليوم الثالث ما أتاح له إختبار بعض الأشياء الضروريّة قبل التوجّه الى اليوم الرابع والأخير.

وبعدما عثر الفريق على السبب الرئيسي الذي كان وراء مشاكله في اللّحظات الأخيرة من نهاية اليوم الثاني، نجح الميكانيكييون في تجهيز السيارة في الموعد المُحدّد حيث خرج الإسباني فرناندو ألونسو بشكل مُبكّر الى الحلبة.

وعلى الرُغم من إختبار ألونسو لسيارته على مسار رطب مُستخدمًا الإطارات المُبلّلة، إلّا إنّه تمكّن من قطع عدد جيد من اللّفات قبل إستراحة الغداء.

وفور خروجه الى الحلبة من جديد شعر ألونسو بشيء غريب داخل سيارته، إذ عاد الى منطقة الصيانة حيث إكتشف الفريق مُشكلة في ضغط مياه التبريد. ومن أجل إصلاح المُشكلة، تمّ إزالة وحدة الطاقة من السيارة إذ إستغرقت هذه العمليّة عدّة ساعات مانعةً السائق من العودة الى الحلبة من جديد.

ومع ذلك، أوضح الفريق بأنّه تمّ إصلاح المُشكلة إذ سيكون بمقدور جنسن باتون الخروج باكرًا الى الحلبة يوم غد الأربعاء.



وتعليقًا على مشاكل مكلارن، أوضح مُدير التسابق في الفريق إريك بولييه بأنّ نجاح فريقه بإجراء عدّة لفات بشكل مُتواصل أكّد بأنّ تصميم السيارة سليم.

وقال بولييه في بيان فريقه الرسمي "لفة جنسن باتون الأخيرة يوم أمس (الإثنين) جعلتنا جميعًا سعداء، لأننا شعرنا بأننا وجدنا حلاًّ للمشاكل التي واجهتنا يومي الأحد والإثنين. كان مصدر إرتياح رؤية السيارة وهي تخرج الى الحلبة في الساعة التاسعة صباحًا وتدور حولها دون مشاكل لعدّة ساعات".

وأضاف "كانت تعليقات ألونسو إيجابيّةً جدًا كذلك. قال لنا بأنّ السيارة كانت تستجيب بشكل جيد مع التغييرات وكانت مُتوازنة. من الناحيّة العمليّة، قمنا بتغطيّة كُلّ شيء مُتعلق ببرنامجنا لهذه التجارب، ولكن الشيء الأكثر إيجابيّة هو أننا كُنّا قادرين على إختبار السيارة للفات طويلة".

وتابع "إنّ الشيء الإيجابي من إختبار السيارة لـ10 لفات بشكل مُتواصل هو أننا لم نجد أيّ عيوب في تصميمها. إنها مُدهشة وهي صغيرة جدًا وضيّقة".

وإختتم "كان من الجيد رؤية السيارة تخرج الى الحلبة دون مشاكل رئيسيّة. وهذه هي النقطة الأكثر إيجابيّة من اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, جنسن باتون, حلبة خيريز, فريق مكلارن