مرسيدس لن تفرض اتّفاقاً بين هاميلتون وروزبرغ قبل السباق

قال النمساوي توتو وولف الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس أنّ الأسهم الفضيّة لا تنوي التدخّل واتمام اتّفاق قبل السباق بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من أجل تجنّب أيّة مشاكل قد تقع عند المنعطف الأوّل لجائزة المكسيك الكبرى.

سينطلق سائقا الفريق من الصفّ الأوّل على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز بعد أسبوع واحدٍ من تلامسهما عند المنعطف الأوّل في سباق أوستن، حيث من الممكن أن تحدث مشاكل بينهما مرّة أخرى.

لكن بالرغم من تحدّثه مع كلّ واحد منهما حول ما حدث خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، يعتقد وولف أنّه لا حاجة للحديث مرّة أخرى حول ما يجب القيام به خلال السباق.

وقال: "دائماً ما يكون الوضع صعباً عندما تكون المنافسة متقاربة بين سائقي الفريق الواحد، أو سيّارات التسابق بشكلٍ عام".

وأضاف: "نريد أن نشاهدهما يتنافسان من دون الاتّفاق بشكلٍ مسبقٍ حول من يدخل المنعطف الأوّل أوّلاً. خطوة كهذه ستقلّل بشكلٍ كبير من الإثارة المقدّمة. إنّه تحدٍ بالنسبة إلينا كفريق".

التسابق المحتدم

اعترف وولف أنّه حريص على مواصلة المنافسة المحتدمة بين سائقيه، إلاّ أنّه لا يريد أن يصل مستوى العدوانيّة إلى حدٍ قد يتسبّب في بعض المشاكل.

وقال في هذا الصدد: "سنواصل دعمهما من أجل التسابق بكلّ قوّة وتحسين نتائجهما. بطبيعة الحال من المهمّ عدم مواجهة أيّة حوادث مثيرة للجدل بالنسبة للفريق".

وأضاف: "في حال اصطدمت السيارتان فسيخلق ذلك مشكلة. لا يوجد داعٍ لإعادة الحديث حول هذا الموضوع مرّة أخرى".

وأكمل: "نُجري حوارات بشكلٍ متواصلٍ حيث قمنا بمحادثات بعد سباق أوستن، إذ بات كلاهما على وعيٍ تامٍ بالوضع الحالي".

مراجعة ما حدث في أوستن

كشف وولف أنّه أعاد مشاهدة ما حدث في أوستن عدّة مرّات حيث شعر أنّ ثنائي الفريق كانا عدوانيين أكثر من اللازم.

وقال حيال ذلك: "شاهدت ما حدث عند المنعطف الأوّل 30 مرّة خلال الأسبوع الماضي. استنتجت أنّ كلاهما كان عدوانياً حيث حدث ذلك في ظروف مخادعة ومنعطف صعب للغاية".

وأضاف: "كانا جنباً إلى جنب، ربّما كان لروزبرغ بعض الأفضليّة من الجهة الخارجيّة. كانت منافسة محتدمة. هل أريد رؤية السيارتين تتلامسان؟ لا أريد رؤية ذلك..."

ثمّ تابع: "أجرينا حواراً حول هذا الأمر، إذا لا حاجة للحديث في وسائل الإعلام حول سبب حدوث ذلك لأنّني لست العقل المدبّر بما أنّهما أفضل سائقين متواجدين".

وأكمل: "يجب أن تقع المسؤوليّة على عاتقهما عند إحدى المراحل، يكون ذلك صعباً في بعض الأحيان".

واختتم: "تبقى القواعد الأساسيّة ثابتة. لا نريد خلق أيّ جدال في الفريق، لا نريد وجود أيّ توتّر إذ يتألّف فريقنا من 1200 موظّف وهم الأفضل على مستوى العالم في هذه الرياضة. الجميع يفهم هذا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة